تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين26مايو2014

11.7 مليون ريال مساعدات صندوق الزكاة خلال شهرين

الدوحة - قنا
أعلن صندوق الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن إجمالي المساعدات الشهرية والمقطوعة والعاجلة التي قدمها خلال شهري مارس وإبريل الماضيين بلغ 11 مليوناً و706 آلاف و797 ريالاً قطرياً.
وأشار الصندوق في تقرير له بهذا الخصوص إلى أن هذه المساعدات لا تتضمن ما يتم دفعه لمشروع كفالة الطالب ولا مساعدات الغارمين وكذلك الأسر المتعففة.
وأوضح التقرير أن لجان المساعدات نظرت في 812 ملفاً خلال الشهرين الماضيين، ووافقت على 614 ملفاً منها فقط فيما تم رفض 137 لعدم مطابقة شروط الاستحقاق وتأجيل 61 ملفاً آخر.
وفي هذا الإطار أوضح السيد أحمد سلطان المسيفري رئيس قسم مصارف الزكاة أن الصندوق يقوم بدور الوكيل عن المتبرعين لإيصال زكواتهم إلى مستحقيها الحقيقيين عبر آليات البحث المكتبية والميدانية لمعرفة أصحاب الحاجة الحقيقية لطلاب المساعدة.
وأشار إلى أن المستندات التي يطلبها الصندوق من طالبي المساعدة متوفرة في جميع المؤسسات العامة والخاصة، وبعضها يتم الحصول عليه من مواقع بعض المؤسسات على الإنترنت.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 1992  بإنشاء (صندوق الزكاة)

قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2008 بتشكيل مجلس إدارة صندوق الزكاة

صندوق الزكاة يكفل 17 ألف أسرة 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك