تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين22سبتمبر2014

 الأعلى للصحة يناقش ترخيص منشآت الرعاية الصحية

الدوحة - قنا
نظم المجلس الأعلى للصحة ملتقى أصحاب المصلحة المرتبطين بمشروع (برنامج ترخيص واعتماد منشآت الرعاية الصحية) الوارد في الاستراتيجية الوطنية للصحة.
وشارك في الملتقى الذي نظمته إدارة اعتماد منشآت الرعاية الصحية التابعة لإدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى عدد كبير من المنشآت والمؤسسات الصحية والمستثمرين في المجال الصحي في دولة قطر.
وهدفت الفعالية إلى تعزيز التواصل بين المنشآت الصحية العاملة في دولة قطر والقائمين على إعداد البرنامج الوطني (ترخيص واعتماد منشآت الرعاية الصحية).
وخلال الملتقى قدمت الدكتورة عائشة عبدالله العالي مديرة إدارة اعتماد منشآت الرعاية الصحية بالمجلس الأعلى للصحة عرضا للمشروع الاستراتيجي الخاص بترخيص واعتماد منشآت الرعاية الصحية في الدولة كبرنامج فريد من نوعه في العالم يدمج معايير الترخيص والاعتماد في برنامج واحد بحيث يكون استيفاء المنشأة لمعايير الترخيص خطوة أولى نحو الاعتماد مما سيعمل على تسهيل الإجراءات والتقدم نحو تحسين الجودة والتميز في الرعاية الصحية.
كما أشارت إلى التقدم الذي تم إحرازه حتى الآن على مخرجات المشروع الرئيسية والمتمثلة في إعداد سياسة الجودة وتطوير معايير الترخيص والاعتماد وبرنامج إعداد الماسحين والمفتشين وبرنامج تدريب المؤسسات الصحية على السلامة.
وسلطت الضوء أيضا على آلية تطبيق المعايير سواء على المؤسسات الصحية القائمة أو المؤسسات الصحية قيد الإنشاء التي ستفتح مستقبلا حيث تم الأخذ في الاعتبار عند التخطيط والإعداد للبرنامج التيسير والسلاسة في تطبيق المعايير وعدم تحميل المؤسسات الصحية أي عبء إضافي مع الاحتفاظ بجودة المخرجات وسلامة تطبيق البرنامج.
من جانبه أشار السيد سبيتان أوديتي المدير التنفيذي لمؤسسة الاعتماد الكندي إلى الشراكة بين المجلس الأعلى للصحة والاعتماد الكندي لتطوير برنامج ترخيص واعتماد منشآت الرعاية الصحية في دولة قطر والذي يتضمن تطوير المعايير الخاصة.
بدورها أشارت السيدة تريونا فروتشن نائبة المدير التنفيذي للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية في محاضرة قدمتها خلال الملتقى إلى أهمية الاعتماد في تحسين جودة الرعاية الصحية واستعرضت خبرة الجمعية الدولية في هذا المجال.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (13) لسنة 2009 بإنشاء المجلس الأعلى للصحة

قرار أميري رقم (15) لسنة 2012 بإنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قطر تستعرض تجربتها في تعزيز الرعاية الصحية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك