تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس01يناير2015

 في مجال التدريب والتطوير والجودة
مذكرتا تفاهم بين قطر وعمان لتعزيز التعاون

الدوحة - قنا:
وقعت دولة قطر وسلطنة عمان أمس على مذكرتي تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال التدريب والتطوير والجودة.
وقّع على المذكرتين عن الجانب القطري سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية، فيما وقعهما عن الجانب العماني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية.
وتأتي المذكرتان لتأكيد وتعزيز وزيادة التعاون بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة في مجال الخدمة المدنية وإدارة الموارد البشرية ولتحقيق المزيد من التطوير الإداري وكذلك في مجال بناء قدرات الموظفين الحكوميين.
وتهدف مذكرتا التفاهم كذلك إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والمعرفة عن طريق تبادل الزيارات والمشروعات ذات الصلة.
وأشاد سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير التنمية الإدارية، ومعالي الشيخ عمر بن خالد بن سعيد المرهون، وزير الخدمة المدنية في سلطنة عمان، بالعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي تشهد تطورًا مطردًا بفضل الحرص المشترك لتنميتها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب.
وأكد الدكتور النعيمي ومعالي الشيخ المرهون في تصريحين لوكالة الأنباء القطرية قن أن توقيع مذكرتي التفاهم أمس بين البلدين يندرج في هذا الاتجاه بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.
وقال الدكتور النعيمي: إن مذكرتي التفاهم تأتيان في إطار التعاون الثنائي بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة، مشيرًا إلى أن المذكرتين تعنيان بمجالات تبادل الخبرات والمدرّبين والمتدربين وتنمية الموارد البشرية والخدمة المدنية والتدريب والتأهيل وتطوير الموظفين في البلدين.
وأوضح سعادته أن معالي وزير الخدمة المدنية العماني سيطلع خلال زيارته للدولة، التي تستمر يومين، على جميع الأنشطة التي تقوم بها وزارة التنمية الإدارية وسيتم التباحث في موضوع تبادل الخبرات في هذا المجال.
وشدّد سعادته على أن العلاقة بين دولة قطر وسلطنة عمان متميزة للغاية، لافتًا إلى التعاون المشترك المستمر بين وزارتي التنمية الإدارية في دولة قطر والخدمة المدنية في سلطنة عمان، منوهًا بأن التوقيع اليوم على مذكرتي التفاهم يؤكد ويعزّز العلاقة الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين.
من ناحيته قال معالي الشيخ عمر بن خالد بن سعيد المرهون، وزير الخدمة المدنية في سلطنة عمان، إن توقيع مذكرتي التفاهم المذكورتين يأتي في إطار حرص البلدين على تفعيل وتطوير العلاقات الأخوية القائمة بينهما في شتى المجالات وتحديدًا في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري فيما يخص الوزارتين وأيضًا فيما يتعلق بتبادل البرامج التدريبية والخبرات والاستشارات في مجال الإدارة العامة.
ونوه إلى أن التعاون يشمل كافة مجالات التدريب المتاحة المعنية بالإدارة، سواء في المجالات الإدارية أو القانونية أو المالية أو مجال المحاسبة وغيرها من الجوانب الفنية والتقنية الأخرى.
وبيّن أن العمل بما ورد في هاتين المذكرتين سيبدأ وفقًا للإجراءات القانونية المنصوص عليها فيهما، مؤكدًا أن مذكرتي التفاهم ستؤطران التعاون الأخوي القائم بين الدوحة ومسقط وتتيحان الاستفادة المثلى من الطاقات البشرية لدى البلدين الشقيقين وتبادل الأفكار لتطوير العمل الإداري.
حضر توقيع مذكرتي التفاهم بوزارة التنمية الإدارية سعادة السيد محمد بن ناصر الوهيبي سفير سلطنة عمان لدى دولة قطر وعدد من المسؤولين بالوزارة.

مرسوم رقم (46) لسنة 2013 بالتصديق على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاقتصادية والاستثمارية للتعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة سلطنة عمان

مرسوم رقم (42) لسنة 1982 بالتصديق على اتفاق التعاون الثقافي والتربوي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان

مرسوم رقم (48) لسنة 1982 بالتصديق على الاتفاق الإعلامي بين حكومة دولة قطر وسلطنة عمان

السفير الوهيبي:العلاقات القطرية - العمانية..نموذج يحتذى 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك