تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 15 مارس 2015

لدعم جهود البحث العلمي
اتفاقية تعاون بين جامعتي قطر وزافيير الأميركية

وقعت جامعة قطر وجامعة زافيير في لويزيانا «الولايات المتحدة الأميركية» مذكرة تفاهم لتمديد الاتفاقية التي وقعت بينهما في عام 2011، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين المؤسستين من خلال تنظيم الأنشطة الأكاديمية، والاجتماعية، والثقافية، والعلاقات الثقافية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من المؤسستين.
تأتي هذه الاتفاقية في إطار دعم وتقوية جهود البحث العلمي، وأيضا إتاحة آفاق التميز أمام طلبة جامعة قطر من خلال التواصل المباشر مع أرقى الجامعات في العالم، ما يدعم مستوى مميزاً من الجودة في جامعة قطر.
وقعت مذكرة التفاهم د. شيخة بنت عبدالله المسند رئيس جامعة قطر، ود. سارة الضاهر أستاذ في العلوم الإكلينيكية في جامعة زافيير، بحضور الدكتور أيمن القاضي عميد كلية الصيدلة بجامعة قطر، وعدد لافت من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.
وقالت د. المسند: «يسرنا في جامعة قطر أن نتعاون مرة أخرى مع جامعة زافيير لتحقيق هذه المبادرة الهامة التي تجمع ما بين الخبرة التدريسية الأكاديمية والبحثية والطبية السريرية، وستعود مخرجات هذه الاتفاقية بكل تأكيد بالنفع على منتسبي وأفراد المؤسستين من أعضاء هيئة تدريس والطلاب من المؤسستين. وتعكس هذه الاتفاقية التزام جامعة قطر بتلبية احتياجات المجتمع وما تقدمه من دعم ومساندة للمجتمع القطري وقطاع الصناعة عبر الشراكات المتينة».
من جانبه، قال الدكتور أيمن القاضي عميد كلية الصيدلة: يعد تبادل الطلاب بهدف التدريب في مجال الصيدلة الإكلينيكية فرصة لطلاب جامعة قطر لإثراء تجربتهم في المستشفيات العالمية والراقية. وأضاف: «تسهم هذه الاتفاقية بتعزيز الشراكة القائمة بين كلية الصيدلة بجامعة قطر وجامعة زافيير، مما يعزز التواصل بين المؤسستين لمصلحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. كما أنها تسهم في تطوير مهنة الصيدلة في قطر، تماشيا مع أهداف رؤية كلية الصيدلة التي تسعى إلى تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية والاستراتيجية الصحية الوطنية.
من جهتها، أكدت الدكتورة سارة الضاهر الأستاذ في العلوم الإكلينيكية في جامعة زافيير أهمية الاتفاقية، مشيرة إلى أنها تعزز العلاقات القوية التي قمنا ببنائها مع جامعة قطر ودولة قطر منذ سنوات عدة.
وأضافت: «نحن نسعى جاهدين إلى تطوير الممارسة الصيدلانية من خلال هذه الشراكات. ويعود نجاح هذا البرنامج إلى التزام كل من جامعة زافيير وجامعة قطر بدعم الشراكات الدولية. وفي هذا السياق إنني أتطلع إلى عدة سنوات من النجاح».
تسهم هذه الاتفاقية في تسهيل تبادل طلاب درجة البكالوريوس والدراسات العليا بين المؤسستين الأكاديميتين، ومساعدتهم على اكتساب الممارسات المتقدمة في مجال الصيدلة وإعدادهم ليصبحوا في المستقبل اختصاصيين في مجال الرعاية الصحية. كما تضمنت هذه الاتفاقية تبادل لأعضاء هيئة التدريس وإنشاء برامج تعليمية وبحثية مشتركة بين المؤسستين.
وبموجب هذه الاتفاقية، يشارك طلاب كلية الصيدلة بجامعة قطر سنوياً في دورات تدريبية إكلينيكية وأكاديمية في مستشفى تعليمي بجامعة زافيير، وذلك تحت إشراف ممارسين أكاديميين في مجال الصيدلة. كما يشارك نظرائهم من جامعة زافيير سنويا في دورات دولية تعليمية وتدريبية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بجامعة قطر.
حضر توقيع الاتفاقية طلاب الدكتوراه في علوم الصيدلة بجامعة قطر الذين أنهوا دوراتهم التدريبية بجامعة زافيير وهم رحاب القيسي، سارة حيدر، حبت الله عفيفي، فاطمة همو، صفاء أبويوسف، ووسام القاسم، إلى جانب سارة زيني وأماندا جريغو طلاب الدكتوراه في علوم الصيدلة بجامعة زافيير، وجون تيريل طالب دكتوراه في علوم الصيدلة بجامعة ساوث كارولاينا الطبية، وهي شريك دولي آخر لكلية الصيدلة بجامعة قطر.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

مرسوم رقم (16) لسنة 1987م بالتصديق على اتفاقية تشجيع الاستثمارات  مع الحكومة الأمريكية

جامعة قطر تدعم كفاءاتها البحثية بـ 3 اتفاقيات مع مؤسسات يابانية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك