تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 13 مايو 2015

تابعوا وقائعها بمحكمة قطر الدولية
محاكمة عمالية صورية لمتدربي «الدراسات القضائية»

محمود مختار
استقبلت محكمة قطر الدولية، وفداً من متدربي مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل، وذلك ضمن الدورة التدريبية الإلزامية الثالثة عشرة للقانونيين الجدد التي ينظمها المركز.
وكان في مقدمة مستقبلي الوفد الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية السيد فيصل بن راشد السحوتي، والذي ألقى كلمة ترحيبية بالحضور، أشاد فيها بالدور الهام الذي تقوم به وزارة العدل ممثلة بمركز الدراسات القانونية والقضائية في تنظيم الزيارات الميدانية للمتدربين، والتي تساهم في صقل وتعزيز المهارات القانونية والتفاعلية لدى المتدربين.
وقد استمع الوفد إلى شرح مفصل قدمه الدكتور زين العابدين شرار المستشار القانوني الأول بالمحكمة، والسيد كريس غراوت رئيس قلم المحكمة، تناول اختصاصات محكمة التنظيم والمحكمة المدنية والتجارية، والإجراءات التي تتبع أمامها، وكيفية إدارة القضايا.
قام الوفد بجولة تعريفية في أروقة المحكمة حيث اطلعوا على ما تتميز به مرافق المحكمة من خدمات إلكترونية متطورة، تساهم في ضمان سرعة البت في النزاعات والقضايا المعروضة أمام القضاة، تلا ذلك عرض لنموذج محاكاة لمحكمة صورية حول قضية عمالية دارت أحداثها برفع إحدى الشركات دعوى لمنع أحد موظفيها السابقين بالعمل في شركة أخرى منافسة. وقد شارك في فعاليات تلك المحاكاة السيد كريس غراوت والذي قام بدور القاضي، والدكتور زين العابدين شرار والذي قام بدور محامي المدعي، والسيد محمد المهندي -وهو أحد متدربي المركز- بدور محامي المدعى عليه.
بعد ذلك، جرت مناقشة عامة حول سير إجراءات المحاكمة وتسجيل القضايا والدعاوى، كما تمت الإجابة عن كافة الاستفسارات التي تقدم بها المتدربون حول طبيعة عمل المحكمة. وفي ختام الزيارة عبر ممثلو مركز الدراسات القانونية والقضائية عن شكرهم وتقديرهم لمحكمة قطر الدولية على ما لقوه من حفاوة وتكريم وحسن استضافة.

undefined

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

استحداث إدارة لحل وفض المنازعات والمشاكل العمالية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك