تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت 11 يوليو 2015

أعضاء البلدي يؤكدون أهمية الدورة الخامسة لتحقيق مطالب الدوائر

جمال لطفي
انطلقت أعمال الدورة الخامسة للمجلس البلدي المركزي الثلاثاء الماضي بحضور سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني واستهلت الدورة أعمالها باختيار الرئيس ونائب الرئيس حيث تم انتخاب السيد محمد بن حمود آل شافي رئيساً للمجلس والمهندس حمد بن لحدان المهندي نائباً.
والجديد في هذه الدورة دخول 14 عضواً لأول مرة يشكلون خليطاً من الدماء الشابة ما ينعكس ذلك إيجاباً على مسيرة عمل المجلس ونجد في الكفة الأخرى 15 عضواً من القدامى الذين يتمتعون بالخبرة العملية والتجارب المتواصلة في شؤون عمل الدوائر الانتخابية كما أن وجود إمرأتين في هذه الدورة دليل عافية على أهمية الدور الذي تلعبه المرأة القطرية في مجال الخدمات وتطويرها خاصة أنها أثبتت وجودها في شتى المجالات .
أعضاء الدورة
تحدث عدد من أعضاء المجلس البلدي لـ"الشرق" عن رؤيتهم لهذه الدورة ومستقبلها في ظل ورش العمل الكبيرة التي تشهدها الدولة في الوقت الحاضر واحتياجات دوائرهم من المشاريع والخدمات المختلفة ومدى الرغبة الحالية في أداء الواجب وتحمل المسؤولية وتحقيق ما تم الوعد به خلال الحملة الانتخابية.
"العطان": وزير البلدية من الشخصيات المواكبة والمساندة لعمل المجلس.. "الخيارين": أعضاء البلدي عازمون على تحقيق نقلة نوعية في دوائرهم
وأكدوا أن مسيرة الديمقراطية بالبلاد التي أرسى دعائمها سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني واستمرار تلك المسيرة المشرقة برعاية ودعم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظهما الله ورعاهما، أظهرت نتائج طيبة للمجلس البلدي وفق الصيغة الاستشارية الرقابية الحالية، مُعربين عن أملهم في أن تشهد هذه الدورة تعديلات في الصلاحيات.
تقديم الأفضل
وقدم العضو محمد حمد العطان المري ممثل الدائرة الثالثة عشرة، التهاني للرئيس ونائبه وقال إن المجلس خلال الدورة الجديدة سيكون له شأن كبير خاصة في ظل وجود رغبة أكيدة من الجميع على بذل الجهد وتقديم ما هو أفضل للوطن والمواطن، مؤكداً أن المجلس البلدي عبارة عن دائرة خدمية وفرتها الدولة للتواصل مع المؤسسات ذات الصلة لخدمة المواطنين ورفع احتياجاتهم لتلك المؤسسات.
دعم المسيرة
وتحدث العضو محمد بن صالح الخيارين ممثل الدائرة السادسة عشرة، مُشيراً إلى وجود ارتياح كبير وسط أعضاء المجلس بعد الإجراءات التي تمت باختيار الرئيس ونائبه كما أن حضور سعادة الوزير وما صرح به لوسائل الإعلام والأعضاء يؤكد أننا موعودون بالكثير من الإنجازات حيث قال في خطابه إنه لمن دواعي سروري أن أكون معكم في هذا اليوم لتهنئتكم بالفوز بعضوية المجلس البلدي وللمشاركة في افتتاح الجلسة الأولى من الدورة الخامسة وذلك للمضي قدماً في تطوير أعمال هذا المجلس وفق توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى ومتابعة معالي رئيس مجلس الوزراء لنشر ثقافة المشاركة في العمل البلدي واستثمارها بشكل أساسي في العملية التنموية وإرساء قواعدها من خلال الأنظمة واللوائح المنظمة لكافة قضايا العمل البلدي لتطوير عمل المجلس بما يخدم المواطن ويحقق النفع العام.
ثقة كبيرة
"الراشدي": الدورة الجديدة سوف تترك أثراً إيجابياً تتحدث عنه الأجيال المقبلة.. "الهاجري": جميع الأعضاء سوف يعملون يدا واحدة من أجل المصلحة العامة وقدم العضو نايف علي محمد بن مايقة الحبابي ممثل الدائرة الحادية والعشرين أجمل التهاني لرئيس ونائب رئيس المجلس على الثقة الكبيرة التي نالوها من الأعضاء وصولاً إلى هذه المناصب مؤكدا أنهم من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة وقال إن البلدي في عهدهما سوف يحقق الكثير من الإنجازات، أما على مستوى الدائرة فقد أوضح أن الفترة المقبلة سوف تشهد البداية الحقيقية لعمل المجلس البلدي وانعقاد الجلسات وتكوين اللجان المختلفة وسوف تتواصل جهودي لنقل قضايا الدائرة للجهات المختصة والعمل على حلها من خلال تكاتف الأهالي لوضع كافة متطلباتهم بعين الاعتبار وسط مشاركة الجميع في بناء أهداف الدائرة.
بدء العمل
من جانبه قال سعيد بن مبارك الراشدي ممثل الدائرة الثامنة والعشرين، إن رئيس البلدي صاحب تجربة وخبرة طويلة في هذا المجال كما أشاد بالنقاط المهمة التي طرحها سعادة وزير البلدية في افتتاحية الدورة الخامسة وأكد أنها مبشرة بالخير.
وأضاف: ومن ناحيتي أتعهد بإكمال المسيرة التي بدأت قبل أربع سنوات خلال عضويتي بالبلدي ومتابعة كافة المشاريع السابقة لاستكمالها والعمل على البدء في مشاريع جديدة تهدف إلى تحقيق كل طموحات وتطلعات أهالي الدائرة.. أنا متفائل جداً بالدورة الخامسة وبإذن الله سوف نترك أثراً إيجابياً تتحدث عنه الأجيال المقبلة.
أميز الدورات
وأكد العضو سعيد بن راشد الهاجري ممثل الدائرة الثانية أن الدورة الخامسة سوف تكون من أميز الدورات لا سيما مع وجود عنصر الخبرة والمعرفة من الأعضاء السابقين بالمجلس للعمل مع الأعضاء الجدد أصحاب الطموح والتغيير. مؤكدا أن الجميع سيعمل يدا واحدة من أجل المصلحة العامة وليس المصالح الشخصية وتقديم المقترحات والأفكار التي تسهم في تطوير وطننا الغالي قطر بصفة عامة والدوائر الانتخابية بصفة خاصة.
الكعبي: البلدي ركيزة مهمة في تحقيق النجاحات التي تشهدها البلاد حالياً كما أثنى على المسيرة الديمقراطية بدولة قطر والتي أرسى دعائمها سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ويدعمها ويرعاها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، داعياً جميع الأعضاء إلى التكاتف والتعاضد والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة قطر الحبيبة وتطويرها في شتى المجالات.
نتائج أفضل
وأكد العضو علي بن ناصر الكعبي ممثل الدائرة السابعة عشرة أن المجلس البلدي المركزي يعد ركيزة مهمة في تحقيق النجاحات التي تشهدها البلاد حالياً من مشاريع مختلفة.
وأوضح أن الدورة الخامسة هي امتداد لما سبقها من عمل وبإذن الله سوف نعمل على تحقيق ما يرضي الله سبحانه وتعالى والوطن والمواطن والسعي بكل جد واجتهاد لمنح المجلس صلاحيات أوسع لكي يستطيع مباشرة تنفيذ المشاريع القومية العملاقة التي تهدف لتطوير البنية التحتية بالدولة.
إنجاز المهام
وشدد محمد بن سالم القمرا على أن ما تشهده البلاد من مشاريع كثيرة سوف يسهل كثيراً على الأعضاء إنجاز مهامهم خلال هذه الدور لاسيما في ظل الموازنات الضخمة التي ترصدها الدولة سنويا ونتوقع أن تكون الدورة الخامسة دورة مثالية ومتميزة من كافة الجوانب.
وقال: وبهذه المناسبة أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى كافة المسؤولين والجهات والهيئات التي نفذت الأعمال والمشاريع المختلفة بالدائرة وعلى رأسها وزارة البلدية والتخطيط العمراني وبلدية الريان وهيئة الأشغال العامة، الأمر الذي ترك أثراً طيباً لدى أبناء الدائرة وبإذن الله كما ذكرت بأن العمل في تنفيذ المشاريع سوف يستمر لأجل خدمة جميع المواطنين والمقيمين.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

محمد آل شافي رئيساً للمجلس البلدي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك