تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 12 يوليو 2015

اتفاقية تعاون بين جامعة قطر ومؤسسة حمد الطبية

الدوحة - قنا
وقعت كلية الآداب والعلوم بجامعة قطر ومركز حمد الدولي للتدريب بمؤسسة حمد الطبية اتفاقية تعاون والتي تأتي في إطار سعى الكلية لإعداد خريجين أكفاء ومبدعين للمساهمة في دعم سياسة جامعة قطر في تحقيق رؤية قطر 2030.
وقع الاتفاقية الدكتورة إيمان مصطفوي عميد كلية الآداب والعلوم، وعن مؤسسة حمد السيد علي الجناحي المدير التنفيذي لخدمات الأعمال بمؤسسة حمد الطبية، وذلك في دار الضيافة الخاصة بالمؤسسة.
ونصت بنود الاتفاقية على أن يقوم الطرفان بالتنسيق والتواصل لتوفير فرص التدريب ذات الصلة لطلاب الجامعة المسجلين في برنامج الصحة العامة في جامعة قطر، وإمداد الطلبة بالخبرة العملية اللازمة من خلال إشراكهم في حملة (كلنا للصحة والسلامة)، كما تضمنت الاتفاقية التعاون في مجال الأبحاث من خلال أنشطة الحملة المختلفة، وتوفير فرص العمل لخريجي برنامج الصحة العامة.
وقالت الدكتورة إيمان مصطفوي: "نحن سعداء بأن نختتم هذا العام الأكاديمي بتوقيع اتفاقية تعاون مع المركز الدولي للتدريب بمؤسسة حمد الطبية، حيث تعد هذه الاتفاقية الرابعة عشرة التي توقعها كلية الآداب والعلوم هذا العام، وقد تم قبلها توقيع ثلاثة عشرة اتفاقية تعاون مع جهات محلية ودلية".
وأوضحت أن قسم العلوم الصحية بكلية الآداب والعلوم يهدف إلى المساهمة في تعزيز الصحة العامة من خلال تطوير المعرفة وأساليب تقييم الصحة لإعداد متخصصين أكفاء قادرين على المشاركة في تلبية الاحتياجات الصحية للأفراد والمجتمع ككل.
وأضافت إن هذه الاتفاقية جزء من خطة كلية الآداب والعلوم لتزويد طلبتها في جميع البرامج بالتدريب الميداني والخبرة العملية لتيسير انخراطهم في سوق العمل، حيث ستمكّن هذه الاتفاقية الطلاب من الحصول على المعرفة من خلال الممارسة والتدريب الذي ستقدمه لهم حملة (كلنا للصحة والسلامة)، إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلبة لإجراء بحوثهم الجامعية وحصولهم على فرص توظيف حال تخرجهم.
من جهته، أكد الدكتور خالد عبدالنور سيف الدين مدير مركز حمد الدولي للتدريب على قوة العلاقات التي تربط بين جامعة قطر ومؤسسة حمد الطبية، مشيرا إلى تعاون الطرفين في العديد من المبادرات مع جامعة قطر التي تعد من أهم المساهمين في المجال الصحي الأكاديمي بالدولة.
وقال: "ستمكّن هذه الاتفاقية الطلبة من فهم أعمق لبيئة وآليات العمل داخل مؤسسة حمد الطبية في مختلف التخصصات، ونأمل أن يكون للمركز دور في مساعدة الطلبة لاختيار المجال الوظيفي الأنسب لهم في مجال الصحة العامة من خلال توفير الخبرة العملية الكافية، وتشجيعهم على النظر إلى مؤسسة حمد الطبية باعتبارها أحد أفضل الخيارات الوظيفية بعد التخرج".
بدوره، قال الدكتور عبداللطيف الخال رئيس التعليم الطبي بمؤسسة حمد الطبية، والعميد المساعد للشؤون الإكلينيكية بكلية الطب في جامعة قطر "تزداد حاجة سوق العمل في مجال الصحة العامة إلى متخصصين أكفاء لمواكبة النمو المتزايد لقطاع الرعاية الصحية العامة بدولة قطر، ولذا تأخذ حملة (كلنا للصحة والسلامة) على عاتقها تطوير وإعداد الطلبة في مجال الصحة العامة من خلال توفير الخبرة العملية المباشرة، ونحن سعداء لأننا قادرون من خلال التعاون مع جامعة قطر على تحقيق المنفعة لدولة قطر".
من جانبه، قال غاري سايكس، رئيس شركة "كونوكوفيليبس قطر"، الراعي الرسمي لحملة (كلنا للصحة والسلامة) "يسعدنا أن نرى تعاون حملة (كلنا للصحة والسلامة) مع جامعة قطر لإطلاق مبادرة من شأنها أن تقود الطريق نحو أنشطة بحوث تعاونية وفرص وظيفية أفضل لخريجي برنامج الصحة العامة في جامعة قطر، ونسعى جاهدين من خلال شراكتنا مع الحملة، ومثل هذه المبادرات، لترسيخ مكانتنا كشركاء في الجهود الوطنية لتحسين الصحة والسلامة".

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القرار وفقًا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (45) لسنة 2005 بتنظيم مؤسسة حمد الطبية وتعيين اختصاصاتها

اتفاقية تعاون بين جامعتي قطر وزافيير الأميركية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك