تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت 1 أغسطس 2015

"التعليم" يمهل "المستقلة" أسبوعين لإنهاء إجراءات استقدام المعلمين الجدد

الدوحة- فتحي زرد
كشفت مصادر خاصة لـ"العرب" النقاب عن إعطاء المجلس الأعلى للتعليم مهلة للمدارس المستقلة يتم خلالها التواصل مع المعلمين والمعلمات الجدد الذين تم مقابلتهم والتعاقد معهم في عدد من الدول العربية والتي من بينها تونس ومصر والأردن وفلسطين، لإنهاء الاجراءات الخاصة باستقدامهم الي الدوحة.
وأضافت المصادر أن المجلس حدد موعد انتهاء المهلة للمدارس حتي 14 اغسطس الجاري، لإنهاء كافة الإجراءات قبل بداية العام الدراسي الجديد 2015/2016م وحتى يتم تسكين المعلمين والمعلمات على المدارس المستقلة سواء البنين أو البنات.
وأشارت المصادر إلى أن اجراء استقدام الدفعة الأولي من المعلمين والمعلمات والتي تقدر بحوالي 600 معلم ومعلمة مازالت تتم حتي الآن ولم يتم الانتهاء منها في حين أن المجلس الأعلى للتعليم بالتنسيق مع المدارس يقومون بإرسال العروض التوظيفية إلى المعلمين والمعلمات تمهيدا للبدء في اجراءات الاستقدام.
ونوهت المصادر إلى أن اجراءات الدفعة الثانية من المعلمات والمعلمين لم تبدا حتي هذه اللحظة، موضحة أن التأخير في انهاء الاجراءات دفع المجلس الأعلى للتعليم الي تعديل موعد البرنامج المعد للمعلمين الجدد المرشحين للعمل ليبدأ 31 أغسطس و ينتهي 14 سبتمبر القادم .

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي

قانون رقم (7) لسنة 2012 بنظام القسائم التعليمي

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قرار أميري رقم (14) لسنة 2009 بتنظيم المجلس الأعلى للتعليم

ضوابط لنقل العاملين بالمدارس المستقلة العام القادم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك