تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 6 أكتوبر 2015

مناقشة اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول المجلس
وزراء العدل بالتعاون يبحثون اليوم القانون الموحد لمكافحة الإرهاب

الدوحة-قنا:
تستضيف الدوحة اليوم الاجتماع السابع والعشرين لأصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بفندق شيراتون الدوحة.
يناقش الاجتماع عددا من القضايا ذات الصلة بتعزيز مسيرة التعاون العدلي والقضائي المشترك في ضوء توجيهات أصحاب الجلالة والسمو، قادة دول المجلس، بما يضمن مصالح دول المجلس ويحقق طموحات وآمال شعوبه.
ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، مناقشة اتفاقية تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومقترح الأمانة العامة (قطاع الشؤون القانونية) بدخول الأعضاء كمجموعة لإبرام اتفاقيات التعاون القانوني والقضائي والعدلي مع الدول أو المجموعات الدولية الأخرى. ومقترح الأمانة العامة بشأن إعداد نظام (قانون) موحد لمكافحة الإرهاب لدول المجلس.
كما يستعرض الاجتماع التقرير السنوي حيال ما تم تنفيذه من قرارات المجلس الأعلى ذات العلاقة بالعمل العدلي المشترك، ومدى تنفيذها وتقرير اجتماع لجنة مسؤولي إدارات التعاون الدولي والعلاقات الدولية بوزارات العدل بالدول الأعضاء (الأول - الثاني - الثالث) للعام 2015.
ويبحث الاجتماع كذلك تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول المجلس، ومحضر الاجتماع التاسع عشر لأصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات العدل بدول المجلس الذي انعقد بالدوحة خلال الفترة 06 - 07 سبتمبر الماضي، ونتائج اجتماع لجنة مدراء ورؤساء المراكز والمعاهد التدريبية والقانونية والقضائية بدول المجلس. واجتماع لجنة مسؤولي الإرشاد والتصالح الأسري بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافت الدوحة اجتماعها الأول خلال الفترة 05 - 06 مايو الماضي.
وكان أصحاب المعالي والسعادة وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد وصلوا إلى الدوحة وذلك للمشاركة في الاجتماع، حيث كان في استقبالهم، سعادة الدكتور حسن بن لحدان المهندي وزير العدل، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة العدل.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
قانون رقم (4) لسنة 2010 بإصدار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
قطر تدعو لتكثيف جهود مكافحة الإرهاب دولياً
وزراء العدل العرب يبحثون التعاون لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك