تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 5 نوفمبر 2015

10 آلاف ريال غرامة عدم استخدام غطاء حماية لوسائل النقل

الدوحة - قنا
كشف غانم ناصر القبيسي، مفتش نظافة ببلدية الدوحة أن هناك شركات مقاولات تتعمد ترك أو إلقاء المخلفات والأنقاض في الطرق أو على الأرصفة، وذلك هرباً من تحمل تكاليف نقلها، مشيراً إلى أن مثل تلك التصرفات تؤدي إلى تشويه المنظر العام وتلحق الضرر بمرافق الدولة، لافتاً إلى إن مفتشي البلديات لا يتهاونون مع تلك الشركات، حيث يتم إلزامها بإزالة بالمخالفات وتصحيح الوضع بالإضافة إلى سداد قيمة المخالفة .
فيما أكد زميله أحمد حسن الكواري، مفتش نظافة ببلدية الريان أن قانون النظافة أوجب استخدام غطاء حماية لوسائل النقل بشكل محكم حتى لا تتساقط محتوياتها ، وقد تضمن القانون عقوبة عند مخالفة ذلك بالحبس مدة لا تجاوز شهراً وغرامة من 500 إلى 10000 ريال أو إحداهما وتضاعف العقوبة في حالة التكرار .
جاء ذلك خلال اختتام وزارة البلدية والتخطيط العمراني، ورشة عمل حول إجراءات ضبط وإزالة مخالفات النظافة العامة والسيارات المهملة، والتي تضمنت تنظيم جولة ميدانية للمفتشين، اشتملت على عدة مناطق للتعرف على الآلية الإجرائية لضبط وإثبات وإزالة مخالفات النظافة والسيارات المهملة.
وأكد مفتشي النظافة المشاركين بالورشة على إنهم سيبذلون ما يستطيعون من جهد في سبيل تطبيق القانون للحد من مخالفات النظافة ولن يكون هناك تهاون مع المخالفين، حيث قال حمد عبدالله السهلي، مفتش نظافة ببلدية الريان أن دور مفتش البلدية لا يقتصر فقط على تحرير المخالفات وإنما يتعدى ذلك إلى التوعية والإرشاد حيث يقوم المفتش أثناء جولاته التفتيشية بتوعية الجمهور باشتراطات النظافة العامة وفقاً لقوانين البلديات وأهمية المحافظة على المظهر الجمالي للدولة .
فيما أكد المفتش سعيد حمد المري أن قانون النظافة العامة خول الوزارة الحق في إزالة المخالفات على نفقة المخالف وذلك بعد إخطاره بإزالتها وانتهاء المهلة المحددة بالإخطار .

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار أميري رقم (31) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات

بحث تطوير قطاع النقل في قطر

إستراتيجية وطنية للإسكان وتحديث خطة النقل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك