تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين 21 ديسمبر 2015

محكمة قطر الدولية تستضيف وفدا من كلية القانون بجامعة شيكاغو

الدوحة - محمود مختار
استضافت محكمة قطر الدولية وفدا من كلية القانون بجامعة شيكاغو University of Chicago؛ ضمن برنامج زيارتهم إلى الدولة، وذلك للتعرف على النظام القانون والقضائي بدولة قطر، والاطلاع على التجرِبة القضائية لمحكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات.
وقد استمع الوفد إلى شرح مفصل قدمه الدكتور زين العابدين شرار، المستشار القانوني الأول بالمحكمة؛ حيث استعرض أهم ملامح النظام القانوني والقضائي بدولة قطر، كما تناول بالتفصيل اختصاصات محكمة التنظيم والمحكمة المدنية والتجارية، والإجراءات التي تتبع أمامها، وكيفية إدارة القضايا.
وقد أشار الدكتور شرار إلى أن النظام القضائي لمحكمة قطر الدولية، الذي يستند إلى النظام الأنجلوسكسوني، يتسم بسهولة ويسر الإجراءات وسرعة تنفيذ الأحكام، الأمر الذي يعزز جاذبية مركز قطر للمال للشركات العالمية.
وقام الوفد بجولة تعريفية في منشآت المحكمة؛ حيث اطلعوا على ما تتميز به مرافق المحكمة من خدمات إلكترونية متطورة، تسْهِم في ضمان سرعة البت في النزاعات والقضايا المعروضة أمامها، وقد جرت مناقشة عامة حول سير إجراءات المحاكمة وتسجيل القضايا والدعاوى، كما تمت الإجابة على كل الاستفسارات التي تقدم بها الوفد حول النظام القضائي بدولة قطر، لا سيما طبيعة عمل محكمة قطر الدولية.
وفي ختام الزيارة أثنت البروفيسورة سينثيا شاومرا - رئيسة الوفد - على الشرح المفصل الذي قدمه الدكتور شرار، كما عبرت عن شكر الوفد العميق على حفاوة وحسن الاستقبال، وتطلعها إلى مزيد من التعاون في المستقبل مع محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات.

القانون وفقًا لأخر تعديل قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية
قرار مجلس الإدارة رقم (4) لسنة 2010 بإصدار لائحة تسوية المنازعات التي تنشأ عن التعاملات المتصلة والمتعلقة بالأوراق المالية بطريق التحكيم
محكمة قطر الدولية تستضيف وزير العدل في المملكة المتحدة 
محكمة قطر الدولية ومركز تسوية المنازعات تستضيف اجتماعا للمحاكم التجارية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك