تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

تعدها وزارة المواصلات لتحقيق تكامل التشريعات لجميع الوسائل
قوانين وأنظمه جديدة لتنظيم النقل الثقيل والتدقيق الجوي

محمد المراغي:
علمت "الشرق" أن وزارة المواصلات تعمل على وضع قوانين وأنظمة جديدة لوسائل النقل المختلفة ، منها نظام التذكرة الواحدة لمستخدمي وسائل النقل في قطر، إضافة الى وضع قوانين وأنظمة تنظّم عمل النقل الثقيل واستخداماته ، وكذلك منظومة الطيران والتدقيق الجوي، للوصول إلى مرحلة التكامل من ناحية الأمان والتشريعات بالنسبة لوسائل النقل المختلفة للدولة .
ومن جانب آخر انتهت الشركة العمانية القطرية "كروة أوتوموتف" من وضع التصاميم والرسومات النهائية للمشروع الذي يقام بين حكومة السلطنة، ممثلة في صندوق الاستثمار العماني، وبين حكومة قطر ممثلة في شركة كروة ، ويعمل حالياً القائمون على المشروع في وضع خطة طموحة لتنفيذ المشروع قريباً .
وتعمل وزارة المواصلات على تخطيط وتطوير ونظم المواصلات بكفاءة وفعالية لدعم التطور الاقتصادي والاجتماعي لدولة قطر في القطاعات البحرية والطيران والطرق والسكك الحديدية والنقل العام .
وتحدد الرؤية والرسالة القيم الأساسية التنظيمية وأهدافها الاستراتيجية لتوفير أعلى معايير الجودة في المشاريع الجديدة والسياسات والبنية التحتية والخدمات لدعم التطور الاقتصادي والاجتماعي لدولة قطر. ونظام نقل آمن وفعّال وصديق للبيئة يدعم النمو الاقتصادي ونوعية الحياة والاستدامة على المدى الطويل لدولة قطر. وتوفير أعلى معايير الجودة في المشاريع الجديدة والسياسات والبنية التحتية والخدمات لدعم التطور الاقتصادي والاجتماعي لدولة قطر. للوصول لريادة إقليمية في مجال النقل وتشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل بهذا القطاع . وتطوير البنية التحتية لمجال الطيران والحفاظ على مكتسباته وتفعيل الدور الرقابي والإشرافي طبقاً للأنظمة القطرية والدولية . و تقديم خدمة ملاحية ذات جودة عالية بما يحقق الريادة في مجال الطيران. توفير نظام نقل آمن وفعّال وصديق للبيئة يدعم النمو الاقتصادي ونوعية الحياة والاستدامة على المدى الطويل لدولة قطر.
كما تعمل الوزارة على جعل النقل العام أكثر كفاءة وجاذبية للاستخدام من منطلق أن وسائل النقل العام تعزز الاقتصاد، وأن الخطط التي تضعها كحلول للتنقل المستدام اليوم من شأنها تحسين نوعية حياة الأجيال الصاعدة وتحقيق العدالة البيئية. كما أنّ الوزارة تحرص على إرساء ثقافة النقل الميسر في الأماكن العامة، وفي مناطق الكثافة السكانية، من خلال تنويع خدماتها المقدمة للركاب، وبهدف الوصول لخدمات مريحة توفر الرفاهية والراحة للمواطنين والزوار.
وتسعى وزارة المواصلات جاهدة لترسيخ مفهوم النقل المستدام، لكونه حلا من حلول النقل الآمن، ولتجنب الاختناقات والزحام، ولتسهيل إنجاز المعاملات من الوزارات والبنوك التي تقع في الخليج الغربي.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار أميري رقم (31) لسنة 2014 بالهيكل التنظيمي لوزارة المواصلات

قرار مجلس الوزراء رقم (35) لسنة 2014 بإنشاء لجنة تنظيم النقل الثقيل

 في قرار لوزير المواصلات: إعلان تشكيل أعضاء لجنة تنظيم النقل الثقيل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك