تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الاثنين 25 ابريل 2016م

استراتيجية خمسية وتغييرات بدارالإنماء الاجتماعي.. قريباً
* تشمل شعار المركز واستحداث إدارات وإلغاء أخرى

كشف السيد عبدالله العجيل، المدير التنفيذي لمركز الإنماء الاجتماعي، النقاب عن جملة من التغييرات التي ستطول "المركز" لاسيما بعد إعلان المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي هويتها الجديدة..
ولفت إلى أنَّ التغييرات ستطرأ على شعار المركز، والصفة الداخلية والخارجية له، فضلا عن صياغة استراتيجية جديدة واستراتيجية تفصيلية للسنوات الخمس المقبلة، موضحا أنَّ الإعلان عن التغييرات سيتم خلال مؤتمر صحفي.
وأشار العجيل في تصريحات خاصة لـ"الشرق" الى أنَّ التغييرات ستشمل دمج عدد من الإدارات، وإلغاء إدارات، واستحداث إدارات جديدة تواكب التطور الذي تشهده المراكز العاملة تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي.
وكان هذا على هامش توقيع مذكرة تفاهم مع أكاديمية قطر للمال والأعمال خلال أعمال المؤتمر العربي لدور المجتمع المدني في أجندة التنمية المستدامة 2030، الذي استضافته المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي يومي 20-21 الجاري، بمشاركة 200 من منظمات العمل الاجتماعي خليجيا وعربيا، بهدف مناقشة التحديات التي تواجه منظمات العمل الاجتماعي في المشاركة في تحقيق وتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030.
وتجدر الإشارة إلى أنَّ مركز الإنماء الاجتماعي منظمة اجتماعية تنموية غير ربحية تأسس في عام 1996 تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
يهدف المركز إلى الإسهام في تنمية المجتمع من خلال الاهتمام بالأسرة وتنمية الموارد البشرية عبر التدريب والتأهيل ونشر الوعي، كما يسعى إلى تقديم خدمات اجتماعية متقدمة ذات اتجاه تنموي، بحيث تضبط عوامل الكفاية والتكافل والتوازن لجميع أفراد الأسرة، ويهتم على وجه الخصوص بالشباب وبالفئات الأقل حظًا في التعليم والإمكانات والوصول إلى الموارد، وذلك لتحقيق رؤيته الرامية إلى دعم استقرار الأسرة وضمان أمنها الاجتماعي والاقتصادي.
وقد انبثق المركز من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ثم انضم مؤخرًا للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، والمركز عضو في كل من المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، والشبكة العربية للمنظمات الأهلية، ومنظمة الأسرة العالمية.

قرار المؤسس رقم (3) لسنة 2015 بتحويل دار الإنماء الاجتماعي إلى مؤسسة خاصة ذات نفع عام
مجلس أمناء جديد لدار الإنماء
دار الإنماء تدشن حاضنة المشاريع ودليل الأسرة العصرية
اختتام دورة تنمية مهارات وأساليب المقابلة المهنية بدار الإنماء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك