تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 27 يونيو 2016م

في كلمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات..
اللواء الخليفي:إصرار قطري على محاربة آفة المخدرات بكافة السبل
الأساليب الحديثة لإنتاج وترويج المخدرات تحدٍ كبير أمام العالم
المخدرات أصبحت جريمة منظمة عابرة للحدود والقارات
تعاطي المخدرات من أخطر المشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجه المجتمعات
أدعو أبناءنا الطلاب للابتعاد عن السلوكيات السلبية والانحرافات الاجتماعية

الدوحة - الراية:
أكد سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام رئيس اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات إصرار قطر على محاربة هذه الآفة الخطرة بكافة السبل والإمكانات للحدّ من انتشارها في أوساط المجتمع.
مشيراً إلى أن حرص الدولة على مشاركة المجتمع الدولي في جهوده المبذولة والرامية لمواجهة هذه المشكلة يأتي من الإيمان العميق بأهمية التعاون الدولي في مجال التصدي لهذه الظاهرة المدمّرة لتشكيل نهجٍ متوازن ومتكامل يتسق وأحكام الاتفاقيات الدولية المعنية بالمخدرات، فضلاً عن تعزير أواصر التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات مع كافة الدول والمنظمات والهيئات ذات الصلة.
وقال اللواء الخليفي في كلمة له بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي تحتفل به دول العالم في السادس والعشرين من شهر يونيو من كل عام: تمثل هذه المناسبة وقفة مهمة لتقييم الجهود المبذولة وتوحيدها ودعمها لقطع الطريق أمام مروجي هذه السموم الفتاكة ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمخاطر المخدرات وأضرارها، فظاهرة تعاطي المخدرات هي من أخطر المشكلات النفسية والاجتماعية التي تواجه المجتمعات على كافة المستويات الإقليمية والدولية بما فيها المجتمعات العربية والإسلامية، وتكمن خطورة هذه الآفة في تعدد أبعادها وآثارها الخطرة التي تعرقل نمو المجتمع وازدهاره. وعلى الرغم من أنها تستهدف كافة فئات المجتمع بمختلف مراحلهم العمرية إلا أنها أشد انتشاراً لدى الشباب الذين هم أمل الأمة الواعد.
وأشار إلى أن دول العالم تواجه تحديات عديدة تتصل باستحداث أساليب وطرق مختلفة لإنتاج المخدرات وترويجها تشكل خطراً يهدّد أمن المجتمعات البشرية بعد أن أصبح الإدمان ظاهرة عالمية خصوصاً في ظل الجوانب السلبية التي أفرزتها العولمة وذلك من خلال توظيفها من قبل عصابات المخدرات لتنفيذ مآربها الدنيئة باستخدام وسائل وأساليب وطرق حديثة جعلت المخدرات جريمة منظمة عابرة للحدود والقارات، الأمر الذي تطلب بأن تبقى الجهات المعنية في الدولة متيقظة دائماً للتصدي لهذه العصابات التي تستهدف أمن مجتمعاتنا واستقرارها.
وأضاف: ومن هذا المنطلق، قامت الجهات المعنية بالدولة بتنفيذ الخطة المرحلية الخامسة والأخيرة من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات لدولة قطر 2010-2015م والتي شارك بتنفيذ برامجها وأنشطتها العديد من الوزارات والمؤسسات والهيئات ذات الصلة، فضلاً عن منظمات المجتمع المدني. والتي تتسم بشمولية أهدافها وتكامل عناصرها ووضوح رؤيتها سعياً لتحقيق مرتكزاتها الرئيسية المتصلة بخفض العرض والطلب على المخدرات والوقاية من أخطارها ومعالجة آثارها.
واختتم مدير عام الأمن العام - رئيس اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات كلمته قائلاً: يسعدني في هذه المناسبة أن أشيد بالجهود المبذولة من قبل العاملين في أجهزة المكافحة والجهات ذات الصلة في الدولة وبعملهم الدؤوب والمتواصل للحدّ من مشكلة المخدرات والحيلولة دون انتشارها وأدعوهم لبذل مزيدٍ من الجهود للتصدي لهذه المشكلة وتوعية المجتمع بأبعادها. وبمناسبة انتهاء العام الدراسي لهذا العام، أودّ تهنئة أبنائنا الطلبة لنجاحهم في مدارسهم متمنياً لهم قضاء إجازة سعيدة وكلي أمل أن يبقوا حذرين ومتيقظين من كل ما يفسد عليهم هذه الإجازة والابتعاد عن كافة السلوكيات السلبية والانحرافات الاجتماعية وبهذا نحافظ على مجتمع صحي وآمن وخالٍ من المخدرات.
وتحتفل قطر ممثلة في اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات بهذا اليوم بمشاركة العديد من الجهات المعنية في الدولة عبر تنظيمها العديد من النشاطات الإعلامية والتوعوية، تعمل من خلالها على بث رسائلها التوعوية لأكبر قطاع ممكن من المواطنين والمقيمين في قطر، واستهداف كافة شرائح المجتمع مع التركيز على فئة المراهقين بوصفهم الشريحة الأكثر استهدافاً من قبل مروجي المخدرات، وذلك لرفع الوعي لديهم بمخاطر تناول المخدرات على الصحة وعلى مستقبل النشء وعلى تماسك الأسرة والمجتمع، فضلاً عن مخالفتها لتعاليم ديننا الحنيف وتقاليد مجتمعاتنا العربية المسلمة الراسخة.
كما تدعو الحملة التي غطت معظم مناطق الدولة إلى التطوير والبناء المبني على أسس علمية، للمساهمة في بناء مجتمع خالٍ من المخدرات والمسكرات، وذلك بهدف الحفاظ على الدولة راسخة وقوية بأبنائها المتسلحين بالوعي والمعرفة والعلم في شتى المجالات.
النقيب طارق المالكي:
دروس بالمساجد للحديث عن آفة المخدرات
الدوحة - الراية:
أكد النقيب طارق علي المالكي أمين سر اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات أن اللجنة اعتمدت العديد من الإجراءات للمشاركة في هذا الحدث العالمي المهم، حيث تقوم ببث العديد من الرسائل التوعوية عبر وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية، ونشر العديد من بوسترات التوعية في المحال والمجمعات التجارية وعلى باصات كروة والتي توضح خطورة آفة المخدرات وأثرها على تدمير صحة الفرد وزعزعة الاستقرار الأسري ومخاطرها على المجتمع، حيث أثبتت الدراسات أن تناول المخدرات والإدمان عليها هي البوابة الرئيسية لارتكاب العديد من الجرائم، وهي الطريق السريع لموت متعاطيها والمدمنين عليها.
وأضاف المالكي: إنه وفي إطار تعزيز سبل التعاون والتنسيق والشراكة والمصلحة الوطنية لمكافحة هذه الآفة، جرى توجيه تخصيص خطبة يوم الجمعة الماضية في مساجد الدولة لتناول موضوع خطورة المخدرات وتوعية المصلين بالأضرار الناجمة عنها وحثهم على التواصل مع الجهات المعنية والمساهمة والمشاركة في الوقاية المجتمعية من هذه الآفة المدمرة، وكذلك تخصيص دروس الوعظ الديني بالمساجد في الفترة المسائية لهذه المناسبة.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004بإصدار  قانون العقوبات
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
قطر تؤكد التزامها بالجهود الدولية لمعالجة مشكلة المخدرات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك