تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية  الإثنين 19 ربيع الأول 1438

الموازنة تواكب التوسعة بخدمات الرعاية الصحية

خصصت الموازنة العامة للدولة 2017 زيادات مالية ملحوظة في قطاع الصحة لتصل إلى رقم 24.5 مليار ريال هذا العام لتجهيز عدد من المرافق الصحية في مختلف أنحاء الدولة خلال العام المقبل.
وتمثل مخصصات قطاع الصحة في الموازنة الجديدة 12.3% من إجمالي المصروفات وهو ما يراه المراقبون اهتماما مستمرا وملحوظا من جانب القيادة الرشيدة لمواصلة التطور في قطاع الصحة من أجل تحسين الخدمة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.
وأشار مراقبون إلى أن الموازنة الجديدة للصحة تركز على الاستمرار في التطوير ورفع كفاءة الخدمات الصحية وتجهيز العديد من المنشآت الصحية الجديدة لافتتاحها العام المقبل مثل توسعة مستشفى حمد ومدينة حمد الطبية بما تتضمنه من عدة مستشفيات مثل مركز المرأة والبحوث ومركز قطر لإعادة التأهيل ومركز العناية اليومية فضلا عن استكمال المراحل الأخيرة لمركز السدرة والبحوث، لافتا إلى أن كل هذه المنشآت الصحية سوف توفر العديد من الخدمات الجديدة وتستوعب المزيد من المراجعين بما يحقق توفير الخدمات بشكل سهل للجميع.
مراكز صحية جديدة
وذكر مصدر بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن المؤسسة سوف تقوم بتشغيل 4 مراكز صحية جديدة العام المقبل لافتا إلى أنه من المنتظر أن تكتمل مراحل البناء والتشييد في مارس المقبل وبعدها سوف تتسلم المؤسسة هذه المراكز لتقوم بمراحل التجهيز ويتم افتتاحها تباعا على مدار العام.
وأوضح المصدر أن المراكز الجديدة هي مركز الوجبة الصحي ومركز معيذر الصحي ومركز الجامعة الصحي ومركز الوعب الصحي، مشيرا إلى أن افتتاح المراكز الجديدة يأتي في إطار توسيع الخدمات الطبية والوصول إلى السكان في جميع مناطق الدولة بما يسهم في توفير خدمة جيدة في أقل وقت ممكن للمراجعين.
رعاية صحية
ولفت إلى أن المراكز الصحية الجديدة التي تفتتحها المؤسسة تلبّي الحاجة المتزايدة للرعاية الأولية في الدولة، وقد روعي في إنشائها التوزيع الجغرافي والكثافة السكانية لكل منطقة. وأضاف إن متوسط الطاقة الاستيعابية للمراكز الجديدة يتراوح بين 30 و50 ألف مراجع يمكنهم التسجيل في هذه المراكز، مؤكداً أن الموازنة العامة للدولة تراعي هذه الأمور جيدا وهو ما يعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير الرعاية الصحية اللازمة لكل من يعيش على أرض دولة قطر.
ولفت المصدر إلى أن العام المقبل أيضا سوف يشهد استمرار العمل في المزيد من المراكز الصحية الجديدة في العديد من المناطق الأخرى مثل الخور والشمال والمشاف والوكرة والسد وعين خالد.

قانون رقم (5) لسنة 1989م بشأن الموازنة العامة للدولة

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (10) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة العامة

 الأعلى للصحة يناقش ترخيص منشآت الرعاية الصحية 

«الصحة» تشدد على معايير ترخيص واعتماد منشآت الصحية


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك