تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الرايه الثلاثاء 20/12/2016 م

جمارك المطار تحبط تهريب 30 كيلوجراماً ماريجوانا

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، عن تمكن 5 من موظفي إدارة جمارك مطار حمد الدولي من ضبط كمية كبيرة من مادة "الماريجوانا" المخدرة يبلغ وزنها الإجمالي 30 كيلو جراماً، وذلك عبر 5 ضبطيات مختلفة تخص عددا من المسافرين الآسيويين القادمين إلى الدوحة.
وأوضح بيان صادر أمس عن الهيئة العامة للجمارك أن الضبطيات الخمس بمطار حمد الدولي جاءت خلال اشتباه مفتشي الجمارك بقسم الأجهزة والسيطرة في حقائب تخص مسافرين، وتحويلها إلى موظفي الساحة الجمركية لتفتيشها والتأكد مما بداخلها، وعند وصول هذه الحقائب إلى المفتشين المختصين تم العثور على كميات تنوعت ما بين 3 كيلوجرامات إلى 7 كيلوجرامات من مادة الماريجوانا المخدرة، وكانت جميع هذه المواد المخدرة ملفوفة بورق الكربون ومخبأة داخل الحقائب.
ونوه السيد أحمد بن علي المهندي رئيس الهيئة العامة للجمارك لدى تكريمه للمفتشين المتميزين الذين تمكنوا من اكتشاف المواد المخدرة، بما قاموا به من جهود في كشف عدد من ضبطيات هذه المواد خلال الفترة الماضية، والتي يستهدف مهربوها إلحاق الضرر بالمجتمع.. مؤكدا أن جميع موظفي الجمارك يقفون بالمرصاد لكل المهربين، وأنهم جميعا مشهود لهم بالجدية والكفاءة، وأشار إلى أن الهيئة تقدم الدعم المستمر لموظفيها بكل ما يحتاجونه من دورات تدريبية بهدف تعزيز مستوى خبراتهم في الاشتباه وكشف الممنوعات.
من جانبه، أكد السيد عجب منصور القحطاني مدير إدارة جمارك مطار حمد الدولي أن هذه الكمية والتي تبلغ 30 كيلوجراماً جاءت بعد أسابيع قليلة من ضبط كميات أخرى بلغت 29 كيلوجراما، ما يؤكد أن هذه الفترة تشهد رواجا لمحاولة تهريب مادة الماريجوانا المخدرة، كما أن ضبط هذه الكميات يؤكد قدرة الجمارك القطرية على حماية حدودها بشكل محكم ودقيق، وهو إنذار حقيقي لمن يفكر في تهريب أي مواد مخدرة إلى الدولة.
تجدر الإشارة إلى أن كوادر الهيئة العامة للجمارك تسعى جاهدة إلى منع دخول المواد المخدرة والممنوعة من خلال تزويد جميع منافذها الجوية والبرية والبحرية بأجهزة الفحص المتطورة التي تستطيع تحليل مكونات ما بداخل الحقيبة واستنباط أنواع المواد الموجودة داخلها، كما يتم تدرب الموظفين على استخدام هذه الأجهزة بالشكل الأمثل واستغلال إمكانياتها الحديثة في إحكام الرقابة على كل ما يدخل إلى البلاد، كما تقوم بتأهيل المفتشين بدورات تدريبية نوعية في الحس الأمني والاشتباه؛ ليكون المفتش على دراية بأساليب التهريب المختلفة.

قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار وزير المالية والبترول بالإنابة رقم (7) لسنة 1991 بتنظيم مهنة التخليص الجمركي

القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك

قرار مجلس الوزراء رقم (36) لسنة 2014 بإنشاء اللجنة الوطنية لنظام التخليص الجمركي (النافذة الواحدة)

جمارك المطار: 1137 ضبطية خلال النصف الأول من 2016


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك