تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 18 يناير 2017م

صاحب السمو يطلع على مشاريع البنية التحتية للقطاع الصحي

قنا
قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، صباح أمس، بزيارة تفقدية لعدد من المراكز الصحية بمدينة حمد بن خليفة الطبية، للاطلاع عن كثب على مشاريع البنية التحتية للرعاية الصحية في البلاد، وسير العمل فيها، والوقوف على مدى جاهزيتها ومواكبتها للأنظمة العالمية الطبية الحديثة، ومدى قدرتها الاستيعابية للنمو السكاني في البلاد.
فقد تفقد سموه كلاً من مركز قطر لإعادة التأهيل، ومبنى الرعاية الطبية اليومية، ومركز صحة المرأة والأبحاث، كما زار مركز الجراحة المتكاملة بمستشفى حمد العام، لا سيما وحدة العناية المركزة حيث اطلع على أحوال المرضى وما يتلقونه من رعاية وعلاج، كما اطلع على مبنى إدارة الطوارئ الجديد فيه، والذي هو ما زال قيد الإنشاء.
واستمع سموه أثناء تفقده مستشفيات المدينة الطبية إلى شرح مفصل قدمته سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة عن عملها وجاهزيتها والخدمات التي تقدمها.
بعد ذلك قام سموه بزيارة لمركز أم صلال الصحي للصحة والمعافاة، التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، تعرف خلالها على خدمات المركز الصحية الاعتيادية وخدمات المعافاة التي يقدمها، كما اطلع على عياداته التخصصية وأقسامه العلاجية، مثل عيادات طب الأسرة وطب الأسنان و تعزيز الصحة وغرف تثقيف المرضى وغيرها.
رافق سمو الأمير خلال الزيارة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.;

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
قطر تستعرض تجربتها في تعزيز الرعاية الصحية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك