تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 2 أبريل 2017م

فى تطورات جديدة..
المدرسة الأجنبية تقسم زيادة الرسوم على 3 أعوام
المدرسة تعمل على النظم التجارية وبموافقة الوزارة
نناشد وزير التعليم وقف هذه المهزلة التي تمارسها الإدارة

في تطور جديد للقضية التي طرحتها "الشرق" والخاصة بقيام إحدى المدارس الأجنبية الخاصة بفرض رسوم سنوية قدرها 6.6%، قامت الإدارة بإصدار قرار تم توزيعه على أولياء الأمور أوضحت فيه أنها قامت بدراسة هذا القرار واتخذ قرار بتجميد الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2018/ 2019 الأمر الذي يوفر لهم ضمانا مبكرا للرسوم الدراسية للعامين المقبلين.
وأشارت الإدارة إلى أنها جمدت الرسوم الدراسية للعام الحالي والزيادة الممنوحة من وزارة التعليم والتعليم العالي سوف تطبق اعتبارا من العام الدراسي القادم، أضف إلى ذلك تجميد الرسوم الدراسية للعام التالي مما يعني انه على مدار الأعوام الدراسية الثلاثة 2016/2017 و2017/2018 و2018 /2019 سيكون متوسط الزيادة في الرسوم 2،2%.
وأثار هذا القرار الذي أصدرته إدارة المدرسة استياء كبيرا وسط أولياء الأمور الذين أكدوا لـ "الشرق" ان عملية تجميد الرسوم الدراسية للعام الدراسي 2017/2018 ما هي الا ضحك على العقول ولف ودوران على نفس الزيادة المفروضة علينا وتقسيمها على سنوات قادمة من 2016/2017 و2017/2018 و2018/2019. وقالوا هل هذه العملية أصبحت تجارية بالدرجة الأولى ومن المستفيد الطالب أم ولي الأمر أم صاحب المدرسة؟.
ولفتوا إلى أن هناك إجحافا فى حقهم وبموافقة الوزارة، وذكر البعض انه عند مقارنة الرسوم المدرسية الخاصة بأبنائهم برسوم المدارس الأخرى الأمريكية والانجليزية تلاحظ وجود ارتفاع مذهل لأسعار مدرستهم بالنسبة لقريناتها التي تعطي نفس المناهج ولغات أخرى مثل الانجليزي والفرنسي والاسباني، موضحين ان هذه المواد لا تدرس في مدرسة أبنائهم كمواد أساسية أو جانبية في اليوم الدراسي، مما يجعل ذلك تعجيزا للطالب وولي الأمر ونحن نرى ان حجم المدرسة اقل من المدارس الأخرى وأيضا أعداد المدرسين ورسوم الدراسة فيها ترتفع عن دراسة الماجستير في القانون في جامعة حكومية مما يعني أن إدارة المدرسة تستغل وضعها وتخطط لبناء مدرسة جديدة على حسابهم.
وقالوا إنه يتضح من خلال قرار الإدارة وجود تناقض في أسلوب سحب الأموال من الأهالي بزعمهم ان الأموال ستدعم استثماراتهم في اللغة الانجليزية كلغة إضافية وهي لغة أساسية في المدرسة وتساءل البعض.. كيف نسهم في تطوير التعليم وانتم تعتبرون اللغة الانجليزية لغة إضافية وهي مدرسة لغات أمريكية وننتظر تطوير اللغة الأم حسب مقولتهم ومن هنا وعبر جريدة "الشرق" نناشد وزير التعليم وقف هذه المهزلة والضحك على العقول الذي تمارسه المدرسة على أولياء الامور وتشكيل لجنة تحقيق علما ان هذه الزيادة لم تطبق إلا في السنوات الأخيرة نتيجة تساهل الوزارة مع إدارات المدارس الخاصة والأهلية ونحن نعترض على هذه الزيادة بكل أشكالها.



قانون رقم (23) لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة

المدارس الأجنبية تتصدر طلبات زيادة الرسوم 

بهدف مساعدة أولياء الأمور (بطاقات تقرير أداء للمدارس الأجنبية)

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك