تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 30 أبريل 2017م

"التقاعد" تستعد لتفعيل بوابتها الإلكترونية مايو المقبل

الدوحة قنا
أعلنت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية أنها ستتيح لجهات العمل الحكومية والخاصة خدمات بوابتها الإلكترونية اعتبارا من مطلع مايو المقبل، وذلك في إطار سعيها إلى أتمتة جميع خدماتها، بما يسهم في سرعة إنجاز المعاملات وتسهيل عملية التواصل مع تلك الجهات.
وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم، أنها ستعقد، يومي / الإثنين/ و/الثلاثاء/ المقبلين، لقاء تعريفيا في الحي الثقافي /كتارا/ لـ380 جهة عمل حكومية وخاصة، لإطلاعها على خدمات هذه البوابة.
وقالت إن اللقاء يهدف إلى تعريف المعنيين بالموارد البشرية في هذه الجهات، الخاضعة لمظلة قانون التقاعد والمعاشات، بطبيعة الخدمات المتاحة لجهاتهم عبر البوابة اعتبارا من مطلع مايو المقبل، إلى جانب استعراض مشروعاتها التقنية المستقبلية، الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهذه الجهات.
وستخصص الهيئة اليوم الأول من اللقاء للجهات الحكومية، في حين خصص الثاني للقطاع الخاص، لإطلاعهم على كيفية البدء باستخدام البوابة، والشروط المطلوبة للتسجيل فيها، والإجراءات المتعلقة بأمن وسلامة قواعد البيانات.
وأكدت الهيئة أنها تسعى إلى أتمتة جميع خدماتها، بما يسهم في إنجاز المعاملات بوقت قياسي، والسيطرة على عمليات تحميل وتحديث بيانات المشتركين، وتسهيل عملية التواصل مع جهات العمل.
وتشمل الخدمات المخصصة لهذه الجهات تحميل ملف بيانات الاشتراكات الشهرية، وتعديل وصيانة بيانات الملف، وتسجيل مشترك جديد، وتعديل وصيانة بيانات مشترك، وحذف سجلات اشتراكات، وضم أو شراء مدد الخدمة، وإنهاء خدمة مشترك، وتقديم إشعارات الدفع.
كما تشمل الاستعلام عن بيانات المشتركين القطريين والخليجيين، بالإضافة إلى الاستعلام عن جميع الطلبات المقدمة، وغيرها من الخدمات الأخرى.
وكانت الهيئة قد نظمت في الثاني عشر من فبراير الماضي، لقاء مصغرا لـ48 جهة مختارة، تم خلالها إطلاع مسؤولي الموارد البشرية فيها على الخدمات المتاحة لجهاتهم عبر البوابة.;

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قرار أميري رقم (38) لسنة 2014 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية
 تطوير أنظمة وإجراءات هيئة التقاعد والتأمينات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك