تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية- الأربعاء 3 مايو 2017م

تأكيداً لما انفردت به الراية .. والتقديم عبر نظام «موارد»
بدء صرف سلفة الزواج للموظفين القطريين
مصدر لـ الراية : صرف السلفة لمقدّم الطلب أو أي ممن يعولهم

كتبت - منال عباس:
علمت الراية أنه تم البدء في صرف سلفة الزواج لجميع الموظفين القطريين في المؤسسات والجهات الحكومية، وفقاً للضوابط الجديدة لقانون الموارد البشرية المدنية ولائحته التنفيذية، والتي تم بموجبها زيادة قيمة السلفة من 50 ألف ريال إلى 100 ألف ريال وزيادة مدة السداد لتصل إلى 5 سنوات.
وقال مصدر، لـ الراية : إن إدارات الموارد البشرية بالوزارات والمؤسسات الحكومية وجهت الموظفين لتقديم طلبات صرف السلفة عبر نظام «موارد» الإلكتروني المعني ببرامج الموارد البشرية والرواتب والذي تم تحديثه مؤخراً، ليواكب قانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية.
وأضاف المصدر أن هناك مشكلة تكمن في أن 90% من الموظفين القطريين حتى الآن يجهلون ما إذا كانت السلفة مستحقة لمقدّم الطلب أو لأحد أفراد الأسرة، كأن يتقدّم الأب مثلاً بطلب سلفة لزواج ابنه أو ابنته، وبالتالي فإن الأمر يحتاج للمزيد من التوضيح والوعي بهذه الحقوق التي نص عليها القانون وفسّرتها اللائحة التنفيذية.
وتقضي اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية بأن تسدّد قيمة سلفة الزواج خصماً من الراتب على أقساط شهرية خلال مدة لا تزيد على خمس سنوات أو نهاية السلفة، بعد أن تمّت زيادة قيمة السلفة للموظف القطري لتصبح 100 ألف ريال بدلاً من 50 ألفاً، ويمكن طلب سلفة الزواج لأكثر من مرة، لكن يجب ألا يزيد عدد سلف الزواج في الوقت الواحد عن سلفة واحدة فقط.. كما تقضي بأن يمنح الموظف القطري الذي قضى فترة الاختبار بنجاح، سلفة بضمان الراتب الإجمالي لأحد الأسباب وهي زواج طالب السلفة أو أي ممن يعولهم، وشراء سيارة خاصة، وسداد نفقات أعباء الحياة.
وأكد المصدر إقبال أعداد كبيرة من الموظفين على تقديم طلبات سلفة الزواج، خاصة أنها تمنح دون فوائد.. مشيراً إلى أن من المستندات المطلوبة صورة من البطاقة الشخصية ووثيقة الزواج. كانت الراية كشفت قد مؤخراً عن قرب صرف سلفة الزواج للموظفين بالمؤسسات والجهات الحكومية. وقال مصدر لـ الراية حينها، إن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ستصدر قريباً تعميمات على المؤسسات والجهات الحكومية المختلفة بشأن إجراءات الصرف. وأدخلت وزارة التنمية الإدارية تحديثات مؤخراً على نظام موارد الإلكتروني، شملت زيادة قيمة سلفة الزواج وعدد السلف المفتوحة والبدل النقدي عن الإجازات وغيرها من التحديثات، لمواكبة القانون ولائحته التنفيذية.


 

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

قرار أميري رقم (6) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

مصدر :صرف سلفة الزواج للموظفين قريباً

عودة مكافأة نهاية الخدمة وسلفة الزواج بقانون الموارد البشرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك