تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 1 يونيو 2017م

تركزعلى التوسع النوعي لا الكمي..
د.خالد الخنجي:إطــلاق إستراتيجــية الجــامـعة قريبــاً
د. خليفة الهزاع: الوصول إلى 10% من الطلاب المتعثرين دراسياً

الدوحة - الراية :
كشف الدكتور خالد محمد الخنجي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب أن الجامعة تضع الآن الملامح النهائية لإستراتيجيتها التي سيكون الاهتمام بنوعية الطالب في قلبها بعيداً عن الاهتمام بالكم على حساب النوعية، مبيناً أن إطلاق هذه الإستراتيجية سيلقي مسؤولية كبيرة على قطاع شؤون الطلاب، حيث سيشهد توسعاً كمياً ونوعياً، مؤكدًا اقتراب إنجاز المراحل النهائية من الهيكل التنظيمي لقطاع شؤون الطلاب، نافياً وجود أي نية لتقليص أعداد الموظفين.
وأكد د.الخنجي في اللقاء السنوي لقطاع شؤون الطلاب، أن نجاح الطلبة لا يُقاس فقط بأعداد الخريجين أو معدلاتهم التراكمية أو المدة التي يقضونها في الجامعة بل يقاس بنوعية الطلبة ومخرجات التعليم والمهارات التي اكتسبوها، مضيفاً أن نجاح الطلبة يقوم على الجهد واكتساب المعايير المطلوبة، وأن النجاح القائم على تخفيض المعايير والغش والتسهيل فيعد خيانة للطالب نفسه. جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في اللقاء السنوي لقطاع شؤون الطلاب، الذي عقد في قاعة ابن خلدون وحضره مديرو الشؤون والإدارات ورؤساء الأقسام وموظفو وموظفات القطاع.
وقال الخنجي إن دورنا جوهري في العمل على الارتقاء بالطالب وتدريبه وتهيئته وإعداده من الناحية العلمية والمهارية والتدريبية والفكرية، واكتساب المهارات والقدرات والمعرفة والقيم للنجاح في المستقبل.
وقال د. خليفة الهزاع مدير شؤون النجاح الطلابي في قطاع شؤون الطلاب إن النجاح الطلابي لا يحصل في الفصل الدراسي فقط بل لابد أن يكون لدى الطالب نظرة شمولية، مضيفاً أن قصص النجاح في الغرب تحكي عادة عن الالتزام بالوقت، والإبداع والابتكار وهذه أمور لا يمكن أن نحققها فقط من خلال التخطيط على السطور المهمة في الكتاب الدراسي أو تخطي الاختبارات الأكاديمية بنجاح.
وأشار الهزاع إلى تجربته مع النجاح الطلابي والتي ركزت على رفع مستوى الطلاب المتعثرين أكاديمياً قائلاً: « في السابق كنا نصل للطلبة المتعثرين في نهاية الفصل، حيث لم يعد هناك ما يمكن إصلاحه، إلا أنه أصبح لدينا الآن من خلال مبادرة التنبيه المبكر قدرة على الوصول إلى الطالب المتعثر في منتصف الفصل، وقد استطعنا الوصول إلى 10% من الطلاب المتعثرين دراسياً في منتصف الفصل بمساعدة الإرشاد الأكاديمي ومركز الدعم الطلابي ونطمح لزيادة هذه النسبة إلى 20 و30 % في الفصل المقبل.
تكريم المتميزين
كرّم خالد محمد الخنجي نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب كلاً من الأستاذ ناصر المري مدير شؤون الاتصال والعلاقات العامة والأستاذ شون دولمان مستشار القبول والتسجيل، وذلك تقديراً لجهودهم المتميزة خلال فترة عملهم الطويلة في قطاع شؤون الطلاب.
كما تم خلال اللقاء تكريم الموظفين المتميزين بجوائز تكريم الموظف بفئاتها الأربع وهي: جائزة التطوير والمبادرة، جائزة خدمة العملاء وجائزة الإتقان في العمل، بالإضافة إلى جائزة الفريق المتميز. حيث فاز في فئة التطوير والمبادرة كل من: شيخة علي من نظام معلومات الطلبة، يوسف الجربى من مركز الدمج ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة، عائشة صليبيخ من إدارة الأنشطة الطلابية. أما فئة خدمة العملاء ففاز بها كل من: إلهام أمين منصور من إدارة القبول، جميلة عامر من مركز الإرشاد الأكاديمي، نصر الخليفي من إدارة الخدمات الطلابية. أما في جائزة الإتقان في العمل فتم تكريم كل من: مها حسين من إدارة التسجيل، تيسير الجيلي من مركز الإرشاد الطلابي، وليد خليل من إدارة الأنشطة الرياضية، أربي أبو حانيان من مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب. كما حصلت ثلاث فرق على جائزة الفريق المتميز وهي: لجنة اللقاء التعريفي للطلبة الجدد، فريق عمل مركز الخدمات المهنية، فريق عمل مركز الاتصال الطلابي.

مرسوم بقانون رقم (34) لسنة 2004 بتنظيم جامعة قطر

القرار الأميري وفقاً لآخر تعديل- قرار أميري رقم (48) لسنة 2004 بتشكيل مجلس أمناء جامعة قطر

قبول 3 آلاف طالب وطالبة بجامعة قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك