تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 3 يوليو 2017م

تعاملات البنوك والمصارف منسابة..
إقتصاديون:إستثمارات أجنبية جديدة تدخل السوق القطري قريباً
العمادي: الحصار يهدف الى زعزعة الثقة في اقتصادنا
فهمي: فشل محاولات الضغط على الريال
جميع العمليات المالية بالدوحة تسير بشكل طبيعي

أكد خبراء ماليون واقتصاديون على قوة الإقتصاد القطري والبنوك والمصارف القطرية. وقالوا إن حجم الإحتياطيات النقدية العالية التي تتمتع بها قطر تجعلها في منأى من أي أزمات في ظل الحصار الجائر وغير المبرر الذي فرضته دول السعودية والإمارات والبحرين.
وقالوا إن الحملة التي تروج لها بعض أجهزة الإعلام الموالية لتلك الدول تهدف إلى زعزعة الثقة في الإقتصاد القطري وفي تعاملات البنوك والمصارف القطرية، ولكنها فشلت في تحقيق ذلك الغرض. وقالوا إن الفترة المقبلة ستشهد دخول مؤسسات استثمارية كبرى إلى الدوحة، مما يعني أن الريال القطري لم يتأثر ولن يتأثر.
وقلل المستثمر والخبير الاقتصادي عبد العزيز العمادي من الحملة التي تقودها أبواق دول الحصار الجائر على قطر. وقال إنها تهدف إلى زعزعة الثقة في الاقتصاد القطري والبنوك والمصارف القطرية. وقال إن الاقتصاد القطري متين والشركات القطرية معروفة أيضًا بقوتها وقدرتها على مواجهة التحديات. وأشار إلى أن اليوم الأولى من الحصار الجائر أثرت على الناس، ولكن من اليوم الثاني تبين الناس حقيقة الأزمة وهدف الحصار، مما أفشل الحملة.
وقال: إن المستثمرين وغيرهم سواء من المواطنين أو المقيمين ماعادوا يعبأون بالأحاديث والأراجيف التي تحاول تلك الجهات أن تبثها لزعزعة الثقة، ويكفي أن الذين تعاملوا مع الصرافات لم يوجهوا أي مشاكل أو معوقات في عمليات الصرف أو التحويل.
وأكد قوة الريال القطري وثباته وعدم تأثره في مقابل العملات الأجنبية الأخرى.
وقال إن قوة الاقتصاد القطري وتنوعه وحجم الاحتياطات النقدية الكبير لقطر يحميها من أي هزات أو محاولات النيل من الاقتصاد أو البنوك والمصارف القطرية.
متانة الإقتصاد القطري
وأكد مصطفى فهمي الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول بشركة فورتريس على قوة الاقتصاد القطري وقطاع البنوك والمصارف، ووصف حجم الاحتياطيات النقدية في قطر بأنها عالية، لافتا إلى أن الشائعات وعمليات التحريض الفاشلة التي تقوم بها بعض أجهزة الإعلام الموالية لدول الحصار تهدف إلى خلق حالة من عدم الثقة في الاقتصاد القطري وقطاع البنوك والمصارف القطرية.
وأكد أن كافة العمليات المصرفية من سحب وتحويل وخلافه تسير بشكل طبيعي في جميع أنحاء العالم،بل هناك عمليات تمويل لمشروعات صناعية وعقارية وخلافة دون توقف.
وقال فهمي أن الحملة فشلت في الضغط على الريال القطري، وقال إن المرحلة المقبلة ستشهد تواجد مؤسسات ورؤوس أموال أجنبية كبرى في قطر.

قانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار وزير الاقتصاد والتجارة رقم (69) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (25) لسنة 2002 بشأن صناديق الاستثمار
مواطنون:نموّ قويّ للاقتصاد القطريّ خلال 2015 القطاع الخاصّ 

أحمد بن جاسم: قوانين الإقتصاد القطري مرنة وتواكب أعلى المعايير العالمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك