تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الثلاثاء 4 يوليو 2017م

بالدورة العاشرة من البرنامج
الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يمول 85 مشروعاً بحثياً

الدوحة - العرب
توجه الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي إلى العالم، عبر استضافة المهتمين والعاملين في قطاع البحث العلمي بالدولة وشركائهم ونظرائهم في المؤسسات البحثية العالمية من خلال شبكة الإنترنت، خلال المنتدى السنوي التاسع للبحوث، الذي نظمه الصندوق في مركز قطر الوطني للمؤتمرات مؤخراً.
وأُعلن خلال المنتدى عن منح تمويلية لـ85 مشروعاً بحثياً تعالج أهم التحديات العلمية في قطر، من خلال برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي، كما كشف المنتدى عن مجموعة من المستفيدين من المنح الأخرى في إطار بعض برامج الصندوق المشتركة.
واستفادت من الدعم المقدم من خلال الدورة العاشرة لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي، كل من سبيتار (اقتراح منحة واحدة)، وجامعة كارنيجي ميلون في قطر (4)؛ وجامعة شمال الأطلنطي - قطر (2)؛ ومعهد الدوحة للدراسات العليا (2)؛ ومنظمة الخليج للأبحاث والتنمية (1)؛ وجامعة حمد بن خليفة (8)؛ ومؤسسة حمد الطبية (4)؛ ووزارة الصحة العامة (1)؛ وجامعة نورثويسترن في قطر (1)؛ وجامعة قطر (29)؛ وجامعة تكساس إي أند إم في قطر (19)، وويل كورنيل للطب - قطر (5).
ووصف الدكتور حمد الإبراهيم، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي في عامه العاشر بأنه «نجاح باهر»، كما أوضح في ملاحظاته الافتتاحية.
وأضاف: «قدّمنا هذا العام مفهوم التمويل المشترك وتشجيع المساهمات بين المتعاونين وأصحاب الشأن، ويضمن هذا التعاون أن يلعب القطاع الصناعي والخاص دورهما في تحقيق أولويات قطر». كما أوضح كيفية تركيز المشاريع التي يدعمها البرنامج على زيادة فعالية استخدام الموارد.;

مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي

برامج جديدة بجامعة قطر لتعزيز البحث العلمي

الصندوق القطري يقدم 33 منحة بحثية لــ127 طالباً جامعياً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك