تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 5 يوليو 2017م

بعضها  توقف 9 أيام خلال إجازة العيد
انتظام العمل في جميع المنشآت الصحية
د. الشعر: القومسيون الطبي استقبل 3 آلاف مراجع وتأجيل منح مواعيد للشركات
23 مركزاً صحياً تستأنف العمل بكامل طاقتها بعد توقف بعضها عن العمل

كتب - عبدالمجيد حمدي:
استأنف عددٌ من الجهات الخدمية الصحية العمل بعد فترة توقف خلال إجازة عيد الفطر المبارك التي امتدت من 25 يونيو حتى 3 يوليو لتعود كافة المنشآت الصحية للعمل بكامل طاقتها، حيث إن بعضها كان متوقفاً عن العمل خلال هذه الفترة تماماً في حين أن البعض الآخر كان يعمل خلال العيد.
وقد شهدت إدارة القومسيون الطبي بوزارة الصحة إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين، خاصة من أصحاب الكفالات الشخصية والعاملين في مجال الأغذية وصالونات الحلاقة والتجميل في حين تم تأجيل منح الشركات مواعيد لإجراء القومسيون حتى الأسبوع القادم.
وقال الدكتور إبراهيم الشعر مدير إدارة القومسيون الطبي إن إدارة القومسيون استقبلت أمس أكثر من 3 آلاف مراجع من بينهم ما يقرب من ألف مراجع فقط في وحدة الأغذية لافتاً إلى أنه تم استقبال عددٍ من المراجعين لبعض الشركات التي كانت قد حصلت على مواعيد مسبقة لهذا اليوم.
وأشار إلى أنه تم تأجيل منح مواعيد جديدة للشركات لحين الانتهاء من إجراء الفحوصات الحالية للمراجعين الحاصلين على مواعيد مسبقة ولتلافي حدوث الزحام، وذلك بعد استئناف العمل بالقومسيون بعد توقف العمل خلال إجازة عيد الفطر.
وقال الدكتور الشعر إن العمل في القومسيون يستمر يومياً منذ السابعة صباحاً حتى السابعة مساء، لافتاً إلى أن إجراءات الفحص الطبي تتضمن الفحوصات السريرية والتحاليل الطبية والأشعة. وفي مؤسسة حمد الطبية قال مصدر مسؤول إنّ العمل انتظم في جميع الخدمات الصحية والتي توقف بعضها جزئياً فقط خلال فترة الإجازة لافتاً إلى أن العيادات الخارجية على سبيل المثال في مستشفى حمد العام لم تتوقف إلا 3 أيام فقط بدءاً من 25- يونيو حتى 27 يونيو وعاودت العمل يوم 28 يونيو.
وأشار المصدر إلى أن العمل لم يتوقف تماماً في أي عيادة خارجية بالمنشآت الصحية بالمؤسسة إلا في مركز قطر لإعادة التأهيل حيث أغلقت العيادات الخارجية للعلاج الطبيعي وعيادات إعادة التأهيل أبوابها طيلة العطلة إلا أنه كان هناك أطباء مناوبون لحالات الطوارئ.
وفي مؤسسة الرعاية الصحية الأولية استأنفت جميع المراكز الصحية العمل مرة أخرى، حيث إن بعضها كان متوقفاً تماماً خلال فترة الإجازة وعددها 7 مراكز صحية هي مركز الثمامة الصحي ومركز أبونخلة ومركز الغرافة ومركز الكرعانة ومركز أم صلال ومركز الغويرية ومركز الظعاين الصحي، بالإضافة إلى مركزي الجميلية والكعبان واللذين اقتصر العمل بهما على نظام الاستدعاء (On Call) على مدار 24 ساعة. أما باقي المراكز الصحية فقد كان العمل فيها مستمراً طوال أيام العيد وفق مواعيد مختلفة، حيثُ إن بعضها كان يعمل من السابعة صباحاً حتى الثانية ظهراً ومن الرابعة مساء حتى الحادية عشرة مساء وبعضها إلى التاسعة مساء أو العاشرة مساء وبعضها كان يعمل فترة واحدة في الصباح من 7-2 ولكن منذ أمس عادت جميع المراكز للعمل وفق المواعيد السابقة المعتادة وهي صباحاً من 7-2 ومن 4-11 مساء. كما استأنفت العيادات التخصصية، مثل الأسنان والعيون والأنف والأذن والحنجرة، العمل في جميع المراكز بعد أن كان بعضها متوقفاً خلال فترة الإجازة، كما استأنفت خدمة الفحص الطبي قبل الزواج العمل بعد أن كانت قد توقفت في جميع المراكز الصحية باستثناء مركز الريان الصحي، حيث عملت يومي الثلاثاء 27 يونيو والخميس 29 يونيو.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة

قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

قرار أميري رقم (10) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة الصحة العامة

 الأعلى للصحة يناقش ترخيص منشآت الرعاية الصحية 

«الصحة» تشدد على معايير ترخيص واعتماد منشآت الصحية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك