تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 12 يوليو 2017م

كشف لمديري المدارس من قطاع شؤون التعليم
التعليم تعتمد نقل وتعيين 82 نائباً إدارياً وأكاديمياً
نقل 11 وتعيين 7 نواب إداريين على مستوى جميع المدارس
تعيين 31 معظمهم من الكوادر الوطنية .. ونقل 33 من النواب الأكاديميين

كتب - محروس رسلان:
اعتمدت وزارة التعليم والتعليم العالي نقل وتعيين 82 نائباً إدارياً وأكاديمياً على مستوى المدارس الحكومية على اختلاف مراحلها.
ويبلغ إجمالي عدد من تم نقلهم من النواب الإداريين 11 بالإضافة إلى تعيين 7 نواب إداريين على مستوى جميع المدارس، فيما تم اعتماد تعيين 31 معظمهم من الكوادر الوطنية ونقل 33 من النواب الأكاديميين.
وبحسب الكشوف المرسلة من قطاع شؤون التعليم إلى مديري المدارس والتي حصلت الراية على نسخة منها يتبين أن هناك 11 حالة نقل لنواب ونائبات إداريين على مستوى المدارس منها مدارس جديدة، بالإضافة إلى تعيين 7 نواب إداريين جدد وتوزيعهم على المدارس معظمهم كانوا يشغلون وظيفة منسقي شؤون طلاب بالمدارس وأخصائيين اجتماعيين.
ووفقا للكشوف أيضاً تم اعتماد نقل 7 نواب ونائبات أكاديميين إلى مدارس أخرى من بينهم حالات ترقيات من مرحلة إلى مرحلة.
واعتمدت الوزارة ترقية وتعيين 31 نائباً ونائبة أكاديميين بالمدارس معظمهم من الكوادر الوطنية، كما اعتمدت نقل 26 نائباً ونائبة أكاديميين من بينهم حالات ترقيات من مرحلة إلى مرحلة أعلى.
من جانبه أكد قطاع شؤون التعليم بالوزارة في تعميم رسمي إلى مديري المدارس حصلت الراية على نسخة منه أن حركة تعيينات وتنقلات النواب الإداريين والأكاديميين تأتي حرصاً من الوزارة على توفير قيادات إدارية وأكاديمية من الأكفاء الذين لهم أثر واضح ودور فاعل في تحسين العملية التعليمية وتطويرها في المدارس، ولسد احتياجات المدارس من النواب الإداريين والأكاديميين للعام الدراسي 2017/‏2018م وفقاً لمقتضيات المصلحة العامة.
ودعا إلى اتباع خطوات إجرائية لتنفيذ حركة التنقلات منها أن يتم استكمال إجراءات إخلاء الطرف للموظفين المنقولين من قبل مدير المدرسة مع بداية العام الدراسي 2017/‏2018م، على أن يرفع مدير المدرسة مباشرة الموظفين المرشحين للعمل فيها إلى إدارة الموارد البشرية من بدء التحاق الموظف بالعمل في المدرسة المنقول إليها.
وطالب بتوجيه الموظفين الذين تم نقلهم بضرورة الالتزام بتنفيذ النقل ابتداء من تاريخ صدور التعميم، وذلك لتحقيق المصلحة العامة.

القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة

قانون رقم (18) لسنة 2015 بتنظيم مزاولة الخدمات التعليمية

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم

تربويون :تنقلات المعلمين تحسن مخرجات التعليم

التعليم: ضوابط وإجراءات جديدة لنقل معلمي المستقلة لعام 2017

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك