تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 4 فبراير 2018م

أمبيت يوسون الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب:
قطر عززت حقوق العمال وطورت البنية التحتية
كأس العالم احتفالية للإنسانية والناس مستعدون للحدث الكبير
ملاعب مونديال 2022 ستحافظ على المعايير الصارمة لرعاية العمال
قطر مستعدة لاستضافة مونديال 2022 من الآن

الدوحة - د ب أ:
أشاد أمبيت يوسون الأمين العام للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب بالعمل الكبير الذي تقوم به دولة قطر في مجال رعاية حقوق عمال منشآت كأس العالم لكرة القدم 2022 وحضر يوسون أمس الأول حفل افتتاح النسخة السادسة من بطولة كأس العمال التي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم المونديال القطري بالتعاون مع اتحاد الكرة القطري ومؤسسة دوري نجوم قطر.
وتابع « رأيت وتحققت من الكثير من الأمور منذ العام الماضي، وقد عملنا في الاتحاد واللجنة العليا للمشاريع والارث معا، ومن هذه السنة هناك الكثير من التطور في العمل والتقدم، وقد لمست أن رعاية السلطات القطرية لحقوق العمال ليس بداعي الظهور الإعلامي، ولكنهم يقومون بذلك ليبعثوا برسالة مفادها أنهم جادون في التطور والارتقاء بمستوى حقوق العمال». وتشهد النسخة السادسة للبطولة مشاركة 640 لاعباً يمثلون 32 فريقاً من مختلف الشركات في دولة قطر، بينهم 12 فريقاً يمثلون شركات المقاولات التي تعمل في إنجاز مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى مشاركة 7 فرق من برنامج الجيل المبهر. وقال يوسون في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): « : «الشيء الجيد أن الناس أنفسهم مستعدون نفسياً لهذا الحدث الكبير، مما يعطي للحدث أهمية كبيرة خاصة مع التركيز على حقوق الإنسان وحق رعاية العمال، لأن كأس العالم احتفالية للإنسانية».
وكان الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب قد نشر نتائج عمليات التفتيش التي أجريت في مواقع أربعة من استادات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 عبر مجموعة عمل المشتركة تشكلت في عام 2016، وأكدت أن الاستادات التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وأماكن إقامة العمال في مشاريع كأس العالم ستحافظ على المعايير الصارمة التي تشترطها اللجنة العليا على النحو المنصوص عليه في معايير رعاية العمال التي تم وضعها بالتشاور مع منظمات حقوقية، بما في ذلك منظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش. وأكد رئيس الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب قائلاً: «لمست بشكل واضح خلال وجودي في قطر أن العمال والمحترفين وكل الاختصاصات المختلفة تسعى لاستضافة مميزة لكأس العالم 2022، وأشعر بذلك في قطر، وأن الأمور تختلف عن السابق بشكل متطور جداً حتى أصبح واضحاً أن البلد مستعد لهذا الحدث من الآن «. وبسؤاله حول تأكيد قطر جدارتها باستضافة المونديال قال يوسون: « قطر لديها الحق، مثل الدول الأخرى، بالاستضافة.. وهذا الأمر مهم لقطر كونه عاملاً إيجابياً لبناء البلد وليس مجرد تنظيم حدث كروي رياضي، وبصراحة أعتقد أن قطر تغيرت للأفضل من ناحية البني التحتية وحقوق العمال بشكل كبير».
وعن تنظيم بطولة خاصة بالعمال قال يوسون: «العمال يبنون كل شيء وهم لا يشعرون أنهم جزء من كرة القدم، ولكن هذا (الحدث) - بطولة كأس العمال- مهم لهم حيث إنهم يشعرون بدورهم في البناء ثم المشاركة فمباريات الكرة ليست للاعبين، بل إنها للجميع.. وهي احتفالية لبناء اليوم أفضل».

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

إصلاحات قانون العمل تعكس حرص الدولة على حماية حقوق العمالة 

بن طوار: قطر لا تقبل أي مساس بحقوق العمالة وتتعامل معها بحسم

قطر تعزز جهودها لحماية حقوق العمال

قطر اتخذت إجراءات تشريعية وتنظيمية لضمان حقوق العمال

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك