تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأربعاء 29 أغسطس 2018‫‫

خليفة الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس بالتعليم لـ الراية :خطة لترقية الكوادر الوطنية للوظائف القيادية بالمدارس
تواصل تسجيل الطلبة المستجدين حتى منتصف أكتوبر
تكليف النواب الإداريين القطريين بمهام المدراء القدامى
تسجيل 116663 طالباً وطالبة بجميع المدارس الحكومية
تقليص الشواغر بالمدارس عبر التعيينات الجديدة
السماح بتسجيل الطلبة القادمين من الخارج حتى 15 يناير

كتب - محروس رسلان :
كشف الأستاذ خليفة سعد الدرهم، مدير إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم والتعليم العالي الجديد عن تطبيق الوزارة خطة واضحة للترقي قريباً للكوادر الوطنية بالمدارس الحكومية للوصول إلى الوظائف القيادية، وأكد الدرهم خلال تصريحات خاصة لـ الراية بمناسبة بدء العام الدراسي جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، مشدداً على أهمية حضور الطلاب والتزامهم بالدوام المدرسي منذ اليوم الأول، مؤكداً أن حضور الطلاب منذ اليوم الأول للدوام يُعزّز حبّه للمدرسة ويُساهم في بداية جادة بالنسبة للطالب بعد تسلّم كتبه ومعرفة صفه ومكانه والتعرّف على معلّميه. وقال: تم تسجيل 116663 طالباً وطالبة بجميع المدارس الحكومية للعام الأكاديمي الجاري 2018/‏2019م سيبدأون دوامهم اعتباراً من اليوم. وأشار إلى استمرار فتح باب تسجيل الطلاب حتى منتصف أكتوبر المقبل، لافتاً إلى استمرار خدمة التسجيل عبر المراكز الصيفية خلال فترة الصيف ومراكز الخدمات التي كان لها دور كبير في تسهيل أعمال التسجيل والنقل على أولياء الأمور.
ونوه بأن فتح نظام التسجيل للعام المقبل 2019/‏2020 سيتم بشكل مبكر جداً مقارنة بالأعوام السابقة حيث تقرّر أن يبدأ اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني على أن يكون متواصلاً خلال فترة الصيف. وعن تجهيز المدارس للعام الجديد قال الدرهم: في الفترة الصيفية جهّزنا المدارس للتشغيل منذ أول يوم دراسي، لافتًا إلى الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بجميع المدارس فضلاً عن تأثيث المدارس الجديدة. وأضاف: المدارس الحكومية جميعها تعمل وإدارتها موجودة، مشيراً إلى أن العام الدراسي الجديد يبدأ في ظل وجود وفرة في الكوادر. وأكد أنه تم تقليص الشواغر التعليمية والإدارية بالمدارس من خلال التعيينات الجديدة والمقابلات الصيفية وما قبلها من مقابلات داخلية كانت أو خارجية. وأشار إلى السماح بتسجيل القادمين من الخارج بعذر المرض وغيره حتى 15 من يناير المقبل، مؤكداً العمل على تحقيق انسيابية في عملية التسجيل والنقل منعاً للتكدس في المدارس. وعن آليات اختيار القيادات المدرسية قال: اختيار القيادات المدرسية أمر مهم لأنهم يقودون دفة التغيير ويحققون أهدافنا بتجويد التحصيل الأكاديمي، لافتاً إلى أنه لأجل ذلك تم وضع برنامج لاختيار المديرين وترقية الإداريين بالمدارس وفق معايير مدروسة واستراتيجية واضحة تحقق الشفافية في الاختيار. وأكد أن مشروع اختيار القيادات والمديرين سيتم الإعلان عنه نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أنه سيكون له أثر في اختيار أبرز الكفاءات.
وقال: نتطلع دائماً إلى رفع التحصيل الأكاديمي وجعل تعليمنا أكثر جودة وجعل مدارسنا مجتمعات قيمية يعيش فيها الطالب ويتعلم ما يرتقي بسلوكه وأدائه الحياتي.
وأشار إلى تكليف النواب الإداريين القطريين والقطريات بالمدارس الحكومية بمهام المديرين القدامى حال تقاعدهم أو انتقالهم إلى مدارس أخرى أو تكليفهم بمهام أخرى، لافتاً إلى أن النواب الإداريين المكلّفين داوموا في مدارسهم ويتم متابعتهم من قبل قسم الإشراف والدعم بإدارة شؤون المدارس.
وبالنسبة لأصحاب الخبرات التربوية من الكوادر الوطنية الذين يتم إحالتهم للتقاعد قال: يتم حالياً دراسة فكرة مشروع الاستفادة من القيادات التربوية بعد سن التقاعد وذلك للاستفادة من الخبرات الوطنية إلى أبعد حد ممكن محافظة على الإرث التربوي.
وأشار إلى وجود متابعة لآلية عمل المدارس الجديدة التي تم افتتاحها اعتباراً من العام الدراسي الجاري وتقديم الدعم اللازم لها من قبل قسم الإشراف والدعم بإدارة شؤون المدارس للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب.
وأشار إلى تزويد جميع المدارس بحزمة من الإجراءات الخاصة باليوم الأول من الدوام وجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب، لافتاً إلى تقديم الإدارة كافة أشكال الدعم لجميع المدارس الحكومية.
ونوه بأن إجراءات متابعة المدرس ستكون إلكترونية بشكل كامل قريباً دون اللجوء إلى الورقيات، موضحاً أن جميع الاستمارات الخاصة بمتابعة المدارس ستكون إلكترونية.


 

قانون رقم (15) لسنة 2016 بإصدار قانون الموارد البشرية المدنية

القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل

قرار أميري رقم (6) لسنة 2016 بالهيكل التنظيمي لوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية

دعوة للاستفادة من الكوادر الوطنية وزيادة البعثات التعليمية 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك