تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 13 سبتمبر 2018‫‫

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بتنظيم أعمال وخدمات تبريد المناطق

الدوحة - قنا
ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم بمقره في الديوان الأميري.
وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور/ حسن بن لحدان الحسن المهندي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:
في بداية الاجتماع رحب المجلس بنتائج زيارة العمل التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى " حفظه الله " إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر الجاري.
وأكد المجلس أن هذه الزيارة الناجحة والمباحثات الهامة التي أجراها سموه مع فخامة الدكتور فرانك شتاينماير رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية ودولة الدكتورة انجيلا ميركل المستشارة الألمانية وعدد من كبار المسؤولين الألمان، قد عززت الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وشكلت إضافة كبيرة لرصيد علاقات الصداقة الوثيقة والمتميزة بينهما، وفتحت آفاقا جديدة ورحبة لتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الصديقين ومصلحة السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأشاد المجلس بالنجاح الكبير الذي حققه منتدى قطر وألمانيا للأعمال والاستثمار والذي انعقد ببرلين في إطار زيارة سمو الأمير، وبإعلان سموه عن عزم دولة قطر ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال الخمس سنوات القادمة وما يمثله ذلك من قفزة كبيرة في مسار العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين.
وأعرب المجلس عن ارتياحه للأجواء الإيجابية التي جرت فيها المباحثات بين البلدين، وما لقيته الزيارة من اهتمام واسع لدى مختلف الأوساط السياسة والاقتصادية والثقافية والإعلامية بجمهورية ألمانيا الاتحادية.
وبعد ذلك نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:
أولا- الموافقة على مشروع قانون بتنظيم أعمال وخدمات تبريد المناطق.
ويهدف مشروع القانون إلى وضع إطار تنظيمي شامل لقطاع تبريد المناطق بالدولة يضم الجوانب المالية والفنية والقانونية، وتمكين المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء من تنظيم وإدارة أعمال وخدمات تبريد المناطق ووضع القواعد المنظمة للعلاقة بين أطراف قطاع تبريد المناطق.
وبموجب أحكام المشروع لا يجوز إنشاء شبكات تبريد المناطق أو تشغيلها أو تقديم خدمات تبريد المناطق إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الإدارة المختصة وفقا لأحكام هذا القانون واللائحة والقرارات الصادرة تنفيذا له.
ويحدد الترخيص الخدمات أو الأعمال المرخص بها .
وتحدد اللائحة الشروط والضوابط والمتطلبات اللازمة للترخيص.
ثانياً- الموافقة على:
1- التصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدخول.
2- التصديق على مذكرتي تفاهم للتعاون في مجال الثقافة وفي مجالي الشباب والرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنين الموقعة بتاريخ 2018/5/6.
3- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية بين وحدة المعلومات المالية في دولة قطر ومركز التحريات المالية في جمهورية جنوب أفريقيا.
ثالثاُ- استعرض مجلس الوزراء الموضوعين التاليين واتخذ بشأنهما القرار المناسب :
1- مشروع قانون بتنظيم وإدارة المخزون الإستراتيجي للسلع الغذائية والاستهلاكية.
2- التقرير الأربعين لأعمال اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة خلال الفترة من 1/1 إلى 2018/4/30 واتخذ بشأنه القرار المناسب.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر

قرار وزير الشؤون البلدية والزراعة رقم (37) لسنة 1990م بشأن إنشاء وتنظيم المناطق الصناعية خارج المدن والقرى وتأجير أراضيها

مجلس الوزراء يوافق على قانون المناطق الصناعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك