تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 16 أكتوبر 2018م

خلال احتفال سفارة بلاده بيوم الاستقلال..
السفير أحمد تيجاني داكيتي:مشاريع اتفاقيات لتعزيز التعاون بين قطر ومالي
دعم قطري لتعليم مليون طفل وتحسين جودة التعليم في مالي
تطوير العلاقات التجارية والصناعية والتعاون في مجالي الزراعة والتعدين
فرص استثمارية واعدة للقطريين وتسهيلات وإعفاءات استثنائية

الدوحة ـ الراية:
أكّد سعادة السيّد الشيخ أحمد تيجاني داكيتي سفير جمهوريّة مالي لدى الدولة قوّة وعمق العلاقات المُتميّزة بين قطر ومالي.. مُشيداً بالدعم القطريّ لبلاده في مُختلف المجالات.
ونوّه داكيتي في هذا الصدد بالزيارة التي قام بها حضرة صاحب السموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى، إلى جمهورية مالي العام الماضي، والتي تمّ خلالها توقيع اتفاقية بين حكومة مالي وصندوق قطر للتنمية لتمويل مشروع لدعم التعليم الأساسي في بلاده، حيث يهدف الاتفاق إلى تعليم مليون طفل وتحسين جودة التعليم، وذلك في إطار برنامج “علّم طفلاً” لتوفير فرص تعليم أساسي جيّد لحوالي 10 ملايين طفل في جميع أنحاء العالم.
وأشاد السفير المالي باهتمام صاحبة السموّ الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسّسة التعليم فوق الجميع، بقضية الأطفال الذين لم يحظوا بفرص تعليم في مالي.. متوجهاً بالشكر إلى الفرق العاملة في مبادرة “التعليم فوق الجميع”، وصندوق قطر للتنمية على الجهود المبذولة في تنفيذ هذا المشروع.
جاء ذلك خلال احتفال سفارة مالي لدى الدولة بيوم الاستقلال، بحضور سعادة الدكتور صالح محمد سالم النابت وزير التخطيط التنموي والإحصاء، وسعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، وسعادة السيد علي إبراهيم أحمد سفير إريتريا عميد السلك الدبلوماسي، وسعادة السيد إبراهيم يوسف فخرو مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة.
وأشاد بالدعم الذي تقدّمه قطر لسكان مالي من خلال الأعمال المجتمعية المُختلفة مثل حفر الآبار وبناء المدارس والمساجد وتقديم الدعم المباشر للأرامل واليتامى.. متوجهاً بالشكر إلى جميع المانحين من دولة قطر. وحيّا المشاركة المتميزة لوفد من غرفة تجارة قطر في منتدى “استثمر في مالي”. ونوّه كذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر القطري في إطار عملية العودة الطوعية للاجئين الماليين وإعادة دمجهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في مناطقهم الأصلية.
وأضاف إن هناك العديد من مشاريع الاتفاقيات التي يجري العمل على إتمامها وتجهيزها للتوقيع، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين، وهي اتفاقية الإعفاء من تأشيرات الدخول لحاملي الجوازات الدبلوماسية من الجانبين، واتفاقية حول الخدمات الجوية، واتفاقية للتعاون في مجال البيئة، ومذكرة تفاهم بين غرفة تجارة قطر وغرفة التجارة والصناعة في مالي.. معرباً عن أمله في دخول مشاريع أخرى حيز التنفيذ قريباً في مجالات الزراعة والمعادن والمصارف الإسلاميّة.
ودعا المستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده، مشيراً إلى أن مالي تتمتع بأحد أسرع وأقوى معدلات النمو الاقتصادي في دول غرب إفريقيا، كما أن قانون الاستثمارات في مالي جاذب للمستثمرين، لأنه لا يضع حدّاً أدنى للاستثمار، كما تمّ إنشاء مناطق حرة لتمكين المُستثمر من الحصول على إعفاءات استثنائية.

الدستور الدائم لدولة قطر
الأمير ورئيس مالي يبحثان العلاقات الثنائية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك