تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس 1 نوفمبر 2018م

الداخلية توقع خطاب نوايا مع نظيرتها المكسيكية
قطـــر والنيـبـال تعـززان التعــاون الأمــني
تعاون قطري مكسيكي في مكافحة غسل الأموال والاتجار بالبشر

الدوحة - الراية :
وقعت وزارة الداخلية القطرية، وشرطة الجمهورية النيبالية الديمقراطية الاتحادية، أمس خطاب نوايا للتعاون في المجال الأمني، بين الإدارة العامة للأمن العام، والشرطة النيبالية.
وقع عن وزارة الداخلية، سعادة اللواء الركن‏ سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام، وعن الشرطة النيبالية، السيد‏ ساربندار كانال، مفتش عام الشرطة النيبالية.
يهدف الخطاب إلى تعزيز التعاون في المجالات الأمنية ومكافحة الجرائم، وتبادل الخبرات والبرامج والدورات التدريبية.
كما وقعت وزارة الداخلية القطرية خطاب نوايا مع وزارة الداخلية بجمهورية الولايات المتحدة المكسيكية، يتم الشروع بمقتضاه في التعاون بين الجانبين في الشؤون الشرطية، ومنها التعاون في مجالات الأمن السيبراني، ومكافحة غسل الأموال، والاتجار بالبشر، إضافة إلى تبادل الخبرات في مجال تأمين الفعاليات الكبرى، وخاصة خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم بدولة قطر 2022، وقع عن وزارة الداخلية القطرية سعادة اللواء الركن‏ سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام، وعن الجانب المكسيكي، وريكاردو إدواردو أراندا، المفوض العام ورئيس قسم الاستخبارات بالشرطة الاتحادية المكسيكيّة، الذي أبدى سعادته بتوقيع هذا الخطاب، كبداية للتعاون بين البلدين في العديد من الموضوعات.
بموجب مذكرة تفاهم مع شركة أفيجيلون
النظم الأمنية تطور قدراتها بأنظمة كندية
الدوحة - الراية : وقعت إدارة النظم الأمنيّة بوزارة الداخلية، على هامش فعاليات ميليبول قطر 2018 مذكرة تفاهم مع شركة "أفيجيلون" الكندية، وقع عن الإدارة الملازم أول حمد فهد الأحبابي، بينما وقع عن الشركة هادي الريس مدير المبيعات بالشركة. وقال الملازم أول حمد فهد الأحبابي إن مذكرة التفاهم الموقعة تأتي مع شركة "أفيجيلون" الكندية وهي شريك للإدارة في مشاريع الكاميرات وأنظمتها، وتهدف إلى تطوير عمل الكاميرات والأنظمة التكنولوجية بشكل عام، وفي نفس الوقت من أجل التدريب ومتابعة ما يستجدّ في السوق العالمي بهذا الشأن، من جانبه قال هادي الريس مدير المبيعات إن الشركة تقوم بتقديم الحلول الأمنيّة خاصة كاميرات المراقبة الأمنيّة والبرمجيات، والذكاء الاصطناعي الخاص بهذه الأنظمة الأمنيّة، وموضحاً أن مذكرة التفاهم لأجل التدريب وتبادل الخبرات.
على هامش معرض ميليبول قطر
الداخلية تدشن الموقع الإلكتروني لمجلة «الشرطة معك»
الصحافة المحلية على مستوى عالٍ من الوعي والحس الوطني
العميد عبد الله المفتاح: الإصدار الإلكتروني يواكب التطور التكنولوجي بوزارة الداخلية
كتب - محمد حافظ:
دشن سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام على هامش معرض ميليبول قطر الموقع الإلكتروني لمجلة "الشرطة معك" التي تصدرها إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، وأشاد سعادته بالجهود الإعلامية والتوعوية التي تقوم بها إدارة العلاقات العامّة عبر مختلف وسائلها الإعلاميّة في نشر الوعي الأمني بين المواطنين والمقيمين.
كما ثمّن سعادته جهود كافة وسائل الإعلام المحليّة في تعاونها مع وزارة الداخلية من أجل توصيل رسالتها في تحقيق الأمن والأمان، مؤكداً أن الصحافة المحلية القطرية على مستوى عالٍ من الوعي والحس الوطني تجاه قضايا الوطن خاصة ما يتعلق بالجوانب الأمنيّة وأمن وسلامة المجتمع.
وأضاف سعادته إن وسائل الإعلام والصحف المحليّة كان لها دور هام وبارز في تحقيق النجاح لمعرض ميليبول قطر 2018 والتعريف به على أعلى مستوى، واستطاعت أن تعكس الجهود التي بُذلت من الجميع وهو ما دأب عليه الإعلام القطري في دعم جهود مختلف الجهات بالدولة.
من جانبه أوضح العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية أن الخُطوة التي اتخذتها الوزارة في وقف طباعة إصداراتها الإعلامية ورقياً سواء مجلة الشرطة معك أو المجلات التي تصدرها الإدارات الأخرى وضمّها في موقع إلكتروني واحد يأتي في إطار التطوّر والتقدّم التكنولوجي الذي تنتهجه وزارة الداخلية بحيث تواكب المجلة كل جديد في الوزارة وبشكل تفاعلي، إلى جانب احتفاظ المجلة بنسختها (P D F) التي تنشر في ذات الموقع.
وقد حرصت إدارة العلاقات العامة على تطبيق أحدث البرامج التكنولوجية في مجالات الإعلام الرقمي حيث يتضمن موقع المجلة تكنولوجيا (PDF) التفاعلي والذي يتميّز بإمكانية نشر صفحات المجلة بصيغة PDF مصحوبة بفيديوهات توعويّة وفقرات تلفزيونيّة مصوّرة وتعليقات صوتية على بعض الموضوعات ويأتي هذا التطوير الإلكتروني ضمن استراتيجية وزارة الداخلية للإسهام في عملية التطوير والتحديث المستمرة والتي تنعكس إيجابياً على توعية أفراد المجتمع والوقاية من الجريمة ومكافحتها والمحافظة على الأمن.
وتظهر المجلة داخل موقع وزارة الداخلية بحلة جديدة تسهل على المتابعين تصفحها بالإضافة إلى سهولة البحث في الموقع ذاته عن الموضوعات والأخبار والتحقيقات مع الحرص على تقديم محتوى جيد يواكب الأحداث، ويحقق الفائدة المرجوة للجميع، كما أن الموقع يمكن تصفحه على الهاتف الجوال كما يتميز موقع المجلة بالتحديث المستمرّ وكذلك يضم الموقع العديد من النوافذ التي تتناول الأخبار والتحقيقات والحوارات والتقارير الصحفيّة بالإضافة إلى أبواب أنت تسأل والشرطة تجيب وباب مجتمع الشرطة وتاريخ الشرطة القطرية وغيرها من النوافذ الهادفة.
لتعزيز الأمن على الحدود ومكافحة الإرهاب
شراكة بين«مقدام» للإنذار المبكر وشركة بريطانية
الدوحة - الراية : وقعت شركة مقدام للإنذار المبكر - إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في أنظمة الأمن والسلامة - المشاركة في معرض ميليبول قطر، عقد شراكة مع واحدة من كبريات الشركات بالمملكة المتحدة البريطانية لتوريد أحد الأنظمة المتطوّرة متعدّدة الاستخدامات لتعزيز الأمن على الحدود ومكافحة الإرهاب.
وقع الاتفاقية عن الجانب القطري السيد أحمد عبدالله الإبراهيم مدير عام شركة مقدام نيابة عن الشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس مجلس الإدارة وعن الجانب البريطاني السيد ديفيد سيرز مدير شركة دي جيه بايرز للحلول الأمنيّة.
شهد توقيع العقد السيد آدم ثوماس مدير التنسيق الدولي للشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الدفاع البريطانية والسيد روب تومان مدير تنظيم الفعاليات بالسفارة البريطانية بالدوحة.
ويستخدم النظام الجديد الذي يطلق عليه نظام الإرسال بالموجات الصوتية - المناداة الصوتية (زيكلون)، في مكافحة الإرهاب، وأعمال مراقبة الحدود والسواحل والبحار وتأمينها، وعمليات الشرطة وإنفاذ القانون والتأمين العسكري ودوائر إطفاء الحرائق والسيطرة على الحشود.
ويمثل النظام الجديد أحد الحلول كاملة المميزات التي تستخدم تقنية الدالة التجريبية المتعامدة (FOF) مع اشتماله على مستشعر بصري حراري وإمكانية تشغيل كشاف، ويمكن تثبيت هذا النظام على المركبات، ولديه شاشة تحتوي علي رسائل متعددة جاهزة لتوجيهها للحشود، ويتميّز نظام المناداة الصوتي بأنه بعيد المدى لمسافة تقارب 1.7 كليو متر، وصغير الحجم، والقوة الفائقة وسهولة الاستخدام.

مرسوم رقم (30) لسنة 2012 بالتصديق على بروتوكول إضافي لاتفاقية تنظيم استخدام القوى العاملة النيبالية بين حكومتي دولة قطر ونيبال

الرئيس النيبالي يتسلّم أوراق اعتماد سفيرنا 

قطر والنيبال تبحثان التعاون في مجالات العمل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك