تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  2 ديسمبر 2018م

27 ديسمبر الموعد النهائي لتسليم جميع المستندات المطلوبة
إعلان قرارات القبول الإلكترونية بجامعة قطر 23 ديسمبر
* انطلاق اللقاء التعريفي للطلبة الجدد 6 يناير
* إعلان قرارات القبول للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا 13 ديسمبر

أكدت إدارة القبول والتسجيل بجامعة قطر أن إعلان قرارات القبول في حسابات القبول الإلكترونية للمتقدمين سيكون في 23 ديسمبر الجاري، وأن آخر موعد لتقديم الطلب الإلكتروني للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات سيكون 26 المقبل، وسيكون 27 ديسمبر هو الموعد النهائي لتسليم جميع المستندات المطلوبة من الطلبة الزائرين، وطلبة دراسة المقررات، ومن المقرر أن يعقد اللقاء التعريفي للطلبة الجدد 6 يناير.
ويستمر لغاية 10 من ذات الشهر حيث ستكون نهاية اللقاء التعريفي للطلبة الجدد، على ان تبدأ الدراسة في 13 يناير المقبل، كما أكدت إدارة القبول والتسجيل أن 17 يناير هو آخر موعد للحذف والإضافة، وسيكون آخر موعد لجميع الطلبة المتقدمين الراغبين في التسجيل في مواد جامعية في جامعة قطر وكلية المجتمع في قطر لتسليم جميع المستندات المطلوبة هو 27 ديسمبر.
أما بالنسبة لطلبة الدراسات العليا فإن آخر موعد لتسليم جميع المتطلبات المطلوبة للمتقدمين المقبولين لبرامج الدراسات العليا والتي تتضمن كشوف الدرجات الرسمية ونتائج الاختبارات القياسية 6 ديسمبر وسيتم إعلان قرارات القبول للمتقدمين لبرامج الدراسات العليا 13 ديسمبر، وان آخر موعد لتقديم طلب القبول الإلكتروني لبرامج الدراسات العليا للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات هو 1 يناير.
وآخر موعد لتسليم جميع المتطلبات لبرامج الدراسات العليا للطلبة الزائرين وطلبة دراسة المقررات 15 يناير المقبل. أما بداية الدراسة، والتقديم على طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي فمن المقرر أن يكون في 13 يناير أيضا وآخر موعد لتقديم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي17 يناير أما نهاية فترة الحذف والإضافة لجميع الطلبة أيضا ستكون في 17 يناير المقبل.
ويعتبر القبول في التخصصات تنافسياً، ويجب على الراغبين في الالتحاق تقديم طلبات القبول الخاصة بهم مصحوبة بكافة المستندات المطلوبة بأسرع وقت ممكن ولن تنظر الجامعة بأي طلب يرد إليها بعد انتهاء الموعد المحدد القبول. ويمكن الحصول على جميع قرارات القبول للطلبة الملتحقين في برامج الدبلوم أو الماجستير أو الدكتوراه من حساب القبول الإلكتروني ورابط حالة طلب القبول ويمكن للطلبة المقبولين استلام قرارات القبول مباشرة من خلال مكاتب البرامج الأكاديمية التي تم قبولهم فيها.
وتقوم جامعة قطر حاليا بطرح 30 برنامجاً في الدراسات العليا تتضمن 5 برامج دكتوراه و21 برنامج ماجستير و4 برامج دبلوم. ويتم استخدام اللغة الإنجليزية في معظم برامج الدراسات العليا وفي بعض البرامج يتم استخدام اللغة العربية وكذلك يوجد برنامج الماجستير في اللغة العربية في كل من الآداب واللسانيات وبرنامج ماجستير التفسير وعلوم القرآن بالإضافة إلى ماجستير الفقه وأصوله.
كذلك يمكن للطالب التقديم إلى برنامج آخر بعد انسحابه من البرنامج الذي تم قبوله به ولكن لن يسمح له بالعودة للبرنامج الأول. ويسمح لطلبة الدراسات العليا بتأجيل دراستهم لمدة فصلين دراسيين وذلك قبل ابتداء الدراسة في البرنامج ويمكن للطالب أن يقدم طلب تأجيل القبول في الفصل الدراسي عن طريق قسم الدراسات العليا في أسبوع الحذف والإضافة فقط وذلك بواسطة تعبئة طلب التأجيل المتوافر على موقع جامعة قطر.

القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
الجامعة تعلن قرارات القبول بالدراسات العليا الخميس

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك