تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين  21 يناير 2019م

إقبال المواطنات على التسجيل يعكس اهتمام المجتمع..
أحمد عبد القادر لــ الشرق: بدء تلقي الطعون والتظلمات لقيد الناخبين بالبلدي 27 يناير
محمد صلاح:* إعادة تشكيل اللجنة برئاسة قاضٍ وعضوية ضابط من الداخلية

أوضح السيد أحمد عبد القادر حسن، رئيس لجنة تسجيل الناخبين بالدائرة 8 ، تسجيل 207 ناخبين حتى أمس في الدائرة 8 لــ الشرق، مبينا إقبال الناخبين على التسجيل لانتخابات المجلس البلدي المركزي بواسطة خدمة مطراش.
وأشار رئيس لجنة تسجيل الناخبين في تصريحه لــ الشرق إلى أن نسبة المواطنات اللاتي سجلن باللجنة يفوق عدد الرجال حتى الآن، مبينا إقبالهن على التسجيل بشكل واضح يعكس اهتمام المجتمع بانتخابات المجلس البلدي المركزي.
وذكر أن اللجنة تتلقى استفسارات الجمهور وتوفر لها الإجابات في الحال، منبها إلى أن ابرز الاستفسارات التي وردت اللجنة تركزت حول تغيير الدائرة والإجراءات المترتبة على ذلك.
ودعا أحمد عبد القادر المواطنين إلى اغتنام الفرصة والمبادرة إلى تسجيل أسمائهم ضمن دوائرهم، مذكرا بإغلاق باب تسجيل ا لناخبين يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 يناير الجاري.
وألمح إلى أن مرحلة الطعون والتظلمات ستبدأ 27 يناير الجاري وتستمر حتى نهاية يناير، موضحا إعادة تشكيل اللجنة بحيث تضم قاضيا كرئيس للجنة وعضوية ضابط من الداخلية.
وبين رئيس لجنة قيد الناخبين بالدائرة 8، أن إعلان جداول الناخبين النهائية في 14 فبراير المقبل، مشيرا إلى أن تعديل الجداول سيتم خلال يومي 12 – 13 يناير الجاري،
وقال عبد القادر" وتم تجهيز اللجنة لاستقبال الناخبين من الجنسين حيث تم تخصيص مكان مستقل للنساء وأخر للرجال، وتم توفير كوادر مدربة لتقديم الخدمة للمواطنين بسهولة ويسر".
واضاف" كما يتم تسهيل الإجراءات بالنسبة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مراعاة للظروف الصحية لهم حيث يتوجه عضو اللجنة اليهم لإنهاء اجراءات التسجيل".

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي

مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي

قرار المجلس البلدي المركزي رقم (1) لسنة 2002 بإصدار اللائحة الداخلية للمجلس

قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها

بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي

اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك