تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين 18 فبراير 2019م

بينهم 5 نساء في الدوائر الانتخابية التسعة والعشرين
62 مرشحًا لانتخابات البلدي في أول أيام التقديم

الدوحة - الراية :
انطلقت أمس المرحلة الثانية من مراحل انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة بتلقي طلبات قيد المرشحين. وأكد العميد مهندس عبد الرحمن علي الفراهيد المالكي مساعد مدير عام نظم المعلومات رئيس اللجنة الفنية للانتخابات أن عدد طلبات الترشيح التي تم تسجيلها في اليوم الأول في جميع الدوائر الانتخابية التسعة والعشرين بلغت 62 طلبًا، بينها 5 طلبات للنساء.
وسوف تستمر عملية تلقى طلبات قيد المرشحين حتى الخميس المقبل، على أن تقوم بعدها لجان القيد بإعداد كشوف المرشحين الأولية للذين تقدموا بطلباتهم لإعلانها في مقار الدوائر الانتخابية في الثامن والعشرين من شهر فبراير الجاري، لتبدأ فترة تلقي طلبات الطعون والتظلمات في نفس اليوم وتستمر حتى يوم السابع من مارس ثم الفصل في الطعون والتظلمات، تمهيدًا لإعلان الجداول النهائية للمرشحين في الحادي والعشرين من مارس الذين يخوضون انتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة والمقرر أن تجري يوم الثلاثاء السادس عشر من أبريل المقبل حسب المرسوم الأميري الذي صدر بهذا الشأن. وشهدت العديد من الدوائر الانتخابية حضورًا من المواطنين لتسجيل أسمائهم في جداول قيد المرشحين .. ففي الدائرة السادسة ومقرها مدرسة الإسراء الابتدائية للبنات والتي تضم مناطق السد جنوبًا وفريج بن محمود وفريج النصر وفريج السودان جنوبًا والعزيزية والغانم الجديد والوعب والمرقاب الجديد، أكد القاضي غانم راشد الخيارين رئيس اللجنة أن مرحلة تلقي طلبات قيد المرشحين تسير حتى الآن على أفضل وجه وهذا يعود لكفاءة اللجان المختارة وخبراتهم التراكمية السابقة في هذا المجال .. مشيدًا بالجانب التنظيمي الذي سارت عليه العملية الانتخابية في مرحلتها السابقة، كذلك الدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الداخلية ممثله في اللجنة الإشرافية على الانتخابات ما ساهم في إثراء العملية الانتخابية. وأشار الملازم عبد العزيز المال عضو اللجنة إلى انتظام عملية قيد المرشحين حتى الآن .. مشيرًا إلى أن المواطن الذي يقدم لتسجيل اسمه في جداول قيد المرشحين لديه إلمام تام بكافة إجراءات عملية التسجيل وهذا يدل على وعي المواطن القطري وإيمانه بأهمية العملية الانتخابية.
وفي الدائرة الثانية عشرة (معيذر) ومقرها مدرسة معيذر الإعدادية للبنات، أكد القاضي جاسم عبد العزيز عبيدان رئيس اللجنة أن إجراءات تسجيل المرشحين تتم في سلاسة ويسر حيث يقوم المرشح بتعبئة نموذج التسجيل بالبيانات المطلوبة، على أن يتم ختم النموذج من قبل اللجنة ويعطى المرشح إيصالٌ بذلك .. مشيرًا إلى أن تلك الإجراءات تتم تحت إشراف قضائي وبتسهيلات من وزارة الداخلية ممثلة في اللجنة الإشرافية على الانتخابات. من جانبه، أوضح الرائد حسين حمزة عضو اللجنة أن اللجنة تفتح أبوابها من الرابعة عصرًا وحتى السابعة مساء لقيد المرشحين الذين يرغبون في تسجيل أسمائهم في جداول المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة ولا توجد أي معوقات تخص عملية التسجيل نظرًا للدعم الكبير الذي تقدمه اللجنة الإشرافية على الانتخابات.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي
قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها
بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي
اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك