تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأحد 10 مارس 2019م

27 طلب تظلم وطعن في قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي

الدوحة - قنا
بلغ عدد التظلمات والطعون في جداول قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي التي تلقتها اللجان المعنية في المقار الانتخابية 27 تظلما وذلك خلال فترة تقديم الطعون التي انتهت يوم الخميس الماضي .
و قال بيان للجنة الإشرافية لانتخابات المجلس البلدي إن طلبات الطعون والتظلمات التي قدمت في جداول قيد المرشحين خلال فترة استقبال الطلبات بلغت (27) طلبا منها (14) طلب طعن في مرشحين، و(13) طلب تظلم لعدم قيد أسماء مرشحين في الجداول الأولية.
واختتمت الخميس الماضي فترة تقديم طلبات الطعون والتظلمات في قيد المرشحين لانتخابات المجلس البلدي المركزي في دورته السادسة، على أن يتم الفصل في الطعون والتظلمات حتى 18 مارس الجاري تمهيدا لإعلان الجداول النهائية للمرشحين في 21 من الشهر ذاته.
وكانت فترة الطعون والتظلمات قد بدأت يوم 27 فبراير الماضي، و أجازت اللجنة لكل من تقدم بطلب ترشح ولم يجد اسمه في كشوف قيد المرشحين الأولية تقديم طلب تظلم.. كما أجازت لكل ناخب أو مرشح في دائرته الانتخابية الطعن في المرشح المقيد اسمه في كشوف قيد المرشحين الأولية بنفس الدائرة.
وقال العميد مهندس عبد الرحمن علي الفراهيد المالكي رئيس اللجنة الفنية باللجنة الإشرافية للانتخابات، إنه بإغلاق باب الطعون والتظلمات مساء يوم الخميس الماضي لن تكون هناك فرصة أخرى لتقديم طعن في أسماء قيد المرشحين أو تظلم من أي ناخب تقدم بطلب ترشح ولم يجد اسمه في جداول المرشحين المعلنة بمقار الدوائر الانتخابية.
وأشار إلى أنه مع انتهاء فترة طلبات الطعون والتظلمات في قيد المرشحين، يستمر عمل لجان الفصل في تلك الطلبات وذلك بإشراف قضائي كامل تمهيدا لإعلان الجداول النهائية للمرشحين يوم 21 مارس الجاري.
ووفقا للجدول الزمني للانتخابات، يعقب الإعلان عن الجداول النهائية للمرشحين، مرحلة الدعاية الانتخابية، وصولا للاقتراع في السادس عشر من إبريل المقبل.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (12) لسنة 1998  بتنظيم المجلس البلدي المركزي
مرسوم رقم (17) لسنة 1998 بنظام انتخاب أعضاء المجلس البلدي المركزي
قرار وزير الداخلية رقم (51) لسنة 2014 بتحديد الدوائر الانتخابية للمجلس البلدي المركزي ومناطق كل دائرة وعدد الأعضاء الذين يتم انتخابهم عن كل منها
بدء قيد الناخبين لانتخابات البلدي
اختتام المرحلة الثانية من قيد الناخبين بانتخابات البلدي اليوم

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك