تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 13 مارس 2019م

الحمادي: النهوض بالبحث العلمي الهدف الاستراتيجي لوزارة التعليم والتعليم العالي

الدوحة - قنا
بدأت اليوم فعاليات المعرض الوطني لأبحاث الطلبة في نسخته الحادية عشرة، ضمن فعاليات الأسبوع الوطني للبحث العلمي تحت شعار "باحثون واعدون من أجل قطر"، والذي تنظمه وزارة التعليم والتعليم العالي والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويستمر لمدة يومين بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وقال سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي، في تصريح للصحفيين عقب افتتاحه المعرض، إن أبحاث الطلبة تشهد عاما بعد آخر تطورا كبيرا في مستواها وفي نضج الطلبة أنفسهم ووعيهم باحتياجات المجتمع والأفراد، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا منها يتعلق بالاحتياجات الخاصة وتلك الصديقة للبيئة، كمنتجات، أو علاج لمشاكل فنية وتقنية، مع استغلال الموارد الاستغلال الأمثل في هذا الصدد وكذا التعامل مع الحصار، ما يؤكد في مجمله زيادة مستوى الوعي بأهمية البحث العلمي لدى الطلبة.
ونوه سعادته بأن المعرض يشجع على النهج العلمي والبحثي في التعليم، لافتا إلى أن الأبحاث جميعها جاءت متميزة، وبأفكار رائدة بالنسبة لكل الفئات السنية للطبة.
وشدد سعادته على أن هدف الوزارة من تنظيم مثل هذه الفعاليات والمعارض هو تنمية الحس والنهج البحثي في التعلم، مشيرا إلى أن بعض أبحاث الطلبة ترقى لمستوى تبنيها وتنميتها من قبل بعض الجهات في القطاع الخاص أو الشركات، مؤكدا أن للصندوق القطري للبحث العلمي وواحة العلوم والتكنولوجيا دورا في هذا الصدد.
وأضاف أن طرح مادة البحث العلمي في المسارات الجديدة لطلبة الثانوية هدفه تعلم منهجية البحث، موضحا من ناحية أخرى أن الوزارة لا تتدخل في اختيار عنوان أو موضوع البحث بل المدارس والمدرس المشرف أو الطلبة أنفسهم.


مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي
برامج جديدة بجامعة قطر لتعزيز البحث العلمي
الصندوق القطري يقدم 33 منحة بحثية لــ127 طالباً جامعياً 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك