تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأربعاء 3 يوليو 2019م

قطر تستعرض استراتيجيتها الوطنية للصحة والبيئة

القاهرة - قنا -
استعرضت دولة قطر استراتيجيتها الوطنية للصحة والبيئة، والتي تتسق مع الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة، وذلك خلال أعمال الاجتماع المشترك الذي بدأ أمس، بمقر الجامعة العربية على مستوى الخبراء لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة ودليل عملها للفترة (2017-2030). يمثل دولة قطر في الاجتماع سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة. وقال سعادة الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) على هامش الاجتماع، إنه استعرض خلال الاجتماع الاستراتيجية الوطنية لدولة قطر، مشيرا إلى أنها تتسق مع الاستراتيجية العربية بشأن الصحة والبيئة.
من جانبه، أوضح الدكتور سعيد الحاضي مدير إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية، مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، أن الاجتماع يناقش على مدى يومين عددا من البنود، وهي الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة، والتخلص الآمن من المخلفات الطبية والأدوية منتهية الصلاحية وكذلك المنتدى الوزاري العربي للصحة والبيئة.
وأضاف أن بنود الاجتماع تتناول استعراض قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العادية في دورتها 29 بشأن الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة، ودليل العمل العربي الاستراتيجي للصحة والبيئة (2017-2030)، وكذلك القرارات الصادرة عن الاجتماع الوزاري المشترك لمجلس وزراء الصحة والبيئة العرب.
ويستعرض الاجتماع أيضا الصيغة النهائية للآلية والمصفوفات المقترحة من قبل الأمانة الفنية المشتركة للمنتدى الوزاري العربي للصحة والبيئة، ومناقشة الخطوات التي اتخذتها الدول العربية الأعضاء في تنفيذ الاستراتيجية العربية للصحة والبيئة ودليل عملها (2017-2030).
ويناقش المشاركون سبل تنفيذ قرار مجلس وزراء الصحة العرب الصادر في دورته العادية 47 بشأن موضوع التخلص الآمن من المخلفات الطبية والأدوية منتهية الصلاحية،ومناقشة التحضير للمنتدى الوزاري العربي للصحة والبيئة للاتفاق على مشروع جدول الأعمال للمنتدى وموعد ومكان انعقاده.


إعلان الإستراتيجية الجديدة للصحة قريباً
القحطاني يستعرض إنجازات استراتيجية الصحة
د.محمد بن حمد:اطلاق استراتيجية للصحة العامة قريباً
«الصحة» تطلق دراسة مجتمعية حول استراتيجية الصحة العامة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك