تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الوطن - الأحد 20 رجب 1441هـ - 15 مارس 2020م

تعليق جلسات المحاكم لمدة أسبوعين

كتب - محمد أبوحجر
أعلن المجلس الأعلى للقضاء عن تعليق جلسات محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية ولجان فض المنازعات العمالية ولجان فض المنازعات الإيجارية اعتبارًا من اليوم الأحد ولمدة أسبوعين.
وأكد المجلس، في بيان صحفي، استمرار عمل القضاة في نظر الأمور المستعجلة والأمور الوقتية وغيرها من المسائل العاجلة، وتحديد المواعيد الجديدة بالنسبة للجلسات المؤجلة، علما بأن محكمة التمييز ستستمر في نظر جلساتها في المواعيد المحددة لها مسبقا.
هذا وعلمت الوطن أن القرار لا يشمل وقف تقديم الطعون والتظلمات أمام جميع المحاكم باختلاف درجاتها، كما أكد مصدر أنه سيترتب على القرار مد أجل النطق بالأحكام وتحديد مواعيد جديدة وإعادة إعلان الخصوم.
يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، وحرصا على سلامة الجميع، وبعد التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة. هذا وأشاد عدد من المحامين بقرار المجلس بتعليق الجلسات لمدة أسبوعين، حيث قال المحامي علي الخليفي كنت أول من ناشد المجلس الأعلى بتعليق الجلسات وقد استجاب المجلس لمناشدتي، والحمد لله على سرعة الاستجابة والله يحفظ الجميع من خطر هذا الوباء العالمي، ويجب الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والالتزام بجميع الإرشادات التي وضعتها الدولة في سبيل الحد من انتشار هذا الوباء.
فيما قال المحامي خالد المهندي: نشكر المجلس الأعلى للقضاء على هذا القرار، ونشكر لكل مع نادى وشارك للحفاظ على سلامة المراجعين والقضاة والمحامين والموظفين.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقًا لأخر تعديل - قانون رقم (10) لسنة 2003 بإصدار قانون السلطة القضائية



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك