تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الإثنين  18 رمضان 1441هـ - 11مايو 2020م

بالفيديو.. شروط وكيفية دخول وخروج الأفراد والشركات من وإلى المنطقة الصناعية

الدوحة - العرب
أوضح السيد جاسم الكواري رئيس قسم الرقابة الميدانية في وزارة التجارة والصناعة، أن عملية الدخول والخروج من المنطقة الصناعية متاحة خلال الـ24 ساعة، ولكن وفقاً لشروط محددة.
وقال الكواري في تصريحات لبرنامج "المسافة الاجتماعية" المذاع على "تلفزيون قطر"، إن وزارة التجارة تشرف على إصدار تراخيص الدخول والخروج من المنطقة الصناعية بالتعاون مع جميع الجهات المختصة، مضيفا أن الوزارة تتلقى الطلبات عبر موقعها الإلكتروني وتقوم بمراجعتها وفلترها وإصدار التراخيص خلال 48 ساعة من تقديم الطلبات.
وأضاف الكواري، أنه "على العاملين داخل المنطقة الصناعية أو السيارات التي تريد نقل المواد من داخل مستودعاتها أو شركاتها، تقديم طلبات للحصول على تراخيص دخول وخروج".
السيد جاسم الكواري رئيس قسم الرقابة الميدانية في وزارة التجارة والصناعة يتحدث عن شروط دخول وخروج الشركات بـ #المنطقة_الصناعية بعد افتتاح الجزء المغلق منها الأربعاء الماضي.#سلامتك_هي_سلامتي #لأجل_قطر_كلنا_في_البيت
وبخصوص الأفراد العاديين، ذكر المسؤول في الوزارة، أن الأشخاص الذين لديهم سيارات داخل المنطقة الصناعية يمكنها الاتفاق مع شركات نقل السيارات لإخراجها، أو تقديم طلب دخول عبر الموقع الإلكتروني لإخراج سيارته.
وعن الإجراءات الدورية داخل المنطقة الصناعية، قال إن فريقا تفتيشيا من جميع الجهات المختصة بالدولة يقوم بزيارة دوري لجميع الشركات والمخازن والمصانع للتأكد من التزامها بالقوانين والشروط الخاصة".
ودعا الكواري، الشركات إلى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات، وأن تكون حمولة السيارات 50 % من قدرتها الاستعابية.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم (21) لسنة 2015 بتنظيم دخول وخروج الوافدين وإقامتهم
القرار وفقا لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2016 بإنشاء اللجنة الدائمة لشؤون المنطقة الصناعية
نشر دليل تنظيم الدخول والخروج للجزء المغلق بالصناعية
ابتداءً من اليوم.. إعادة تنظيم عملية الدخول والخروج بشكل كامل في الجزء المغلق من المنطقة الصناعية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك