تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الخميس  21 رمضان 1441هـ - 14مايو 2020م

711 معاملة مُنجزة عبر الخط الساخن للعدل

الدوحة - نشأت أمين:
أعلنت وزارة العدل عن قيامها بتتبع وإنهاء 711 معاملة عبر الخط الساخن الخاص بها (137) خلال الأسبوع الأول من شهر مايو. وأشارت الوزارة في تغريدة على حسابها في تويتر أمس أن تلك الاتصالات تنوعت ما بين استفسارات قانونية ومتابعة خدمات إلكترونية.
كانت وزارةُ العدل قد أعلنت منذ نحو 10 أيام عن قيامها بإنجازأكثر من 8228 معاملةً للجمهور منذ بداية شهر مارس الماضي عبر منصّاتها الإلكترونيّة المُختلفة ومراكز الخدمات الخارجيّة، كما سجّلت أكثرَ من 69 ألفاً و517 مشتركاً على تطبيق «صك»، وذلك في إطار جهودها لمُواكبة الظروف الحالية وتقديم خِدماتها للجمهور دون التأثّر بالإجراءات الاحترازيّة لمُواجهة انتشار فيروس كورونا.
وقالت إن المعاملاتُ المقدّمة للجمهور توزّعت ما بين خدمات متعلّقة بالتسجيل العقاري وخدمات التوثيق التي شهدت إطلاق حزمة جديدة تضمّ 15 معاملةً يمكن إنهاء معظمها إلكترونياً، بدءاً من تقديم الطلب وانتهاءً بطباعة المحرّر القانوني.
وأوضحت أن التسهيلات الجديدة مكّنت من تقديم الطلبات على باقي حزمة الخدمات إلكترونياً، ومتابعة إجراءاتها إلى المرحلة النهائية للتوقيع على المعاملة وتسلّم المحرّر، وهي المرحلة التي تتطلّب حضور المعني، نظراً للطبيعة القانونية الخاصة ببعض المعاملات والتي تستلزم التحققَ من هُوية صاحب الحقّ في الملكية وأطراف المعاملة.
وبيّنت الوزارة أن المعاملاتُ المقدمة خلال هذه الفترة شملت 2888 معاملةً خاصة بالتسجيل العقاريّ، بينها 2685 معاملةً تمّ إنهاءُ إجراءاتها إلكترونياً عبر نظام «صك»، بينما تمّ تسجيل 5340 معاملةَ توثيق من بينها 5340 معاملة تمّ إنهاؤها عبر نظام «صك». وأكدت الوزارة أن حجم هذه المعاملات يكشف نجاحَ أنظمتها وتطبيقاتها الإلكترونيّة في تنفيذ غالبية المعاملات إلكترونياً، وتقليل الحالات التي يحتاج خلالها المراجعون مراجعةَ المراكز الخارجيّة.
نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جريده الرايه #قطر 711 معاملة مُنجزة عبر الخط الساخن للعدل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

قانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1979م بشأن التوثيق
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (18) لسنة 2002 بتنظيم لجنة التسجيل العقاري
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار نائب الحاكم رقم (12) لسنة 1966 باللائحة التنفيذية للقانون رقم (14) لسنة 1964 بنظام التسجيل العقاري
العدل تنجز 1600 معاملة خلال أسبوع
«العدل» تنجز 3853 معاملة في أسبوع

إعادة هيكلة المعاملات الإلكترونية بـ «العدل»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك