تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 28 ربيع الثاني 1442هـ - 13 ديسمبر 2020م

خلال حلقة نقاشية بالتعاون مع جامعة ميريلاند الأمريكية
جامعة حمد بن خليفة تبحث الشراكات بين القطاعين العام والخاص

‏ نظم برنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية بكلية السياسات العامة في جامعة حمد بن خليفة حلقة نقاشية «عن بُعد»، تناولت إمكانية استخدام الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمويل مشاريع البنية التحتية، وذلك بالتعاون مع كلية السياسات العامة في جامعة /‏ميريلاند/‏ الأمريكية.
وشارك في الحلقة النقاشية، التي حملت عنوان «استخدام الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتمويل مشاريع البنية التحتية الكبرى: دروس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، خبراء من القطاعين العام والأكاديمي من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. وسلطت الحلقة الضوء على نجاحات وإخفاقات نماذج الشراكة المختلفة بين القطاعين العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أبرزت وجهات النظر حول الأدوات المُثلى التي تدعم تقييم الشراكة بين القطاعين العام والخاص واتخاذ القرار.
الدكتور أنيس بن بريك
وعقب انتهاء الحلقة النقاشية الإلكترونية، أكد الدكتور أنيس بن بريك، الأستاذ المشارك في كلية السياسات العامة والمدير المؤسس لبرنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية، أهمية هذه الحلقة وأنها تأتي في إطار سعي برنامج بحوث وتقييم السياسات الاجتماعية على تطوير أجندة بحثية ذات صلة بالسياسات مدفوعة بتحديات السياسات الاجتماعية الكبرى التي تواجه دولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وأضاف: إن التعاون المستمر مع جامعة /‏ميريلاند/‏ لاستضافة هذه الحلقة النقاشية «يعد إحدى الطرق التي نهدف من خلالها إلى سد الفجوات بين الأوساط الأكاديمية وصانعي السياسات والممارسين الذين لديهم مصلحة راسخة في فهم فوائد الشراكات بين القطاعين العام والخاص والتحديات التي تفرضها».
من جانبه، أوضح الدكتور دوجلاس بيشاروف، مدير مركز تبادل السياسات الدولية بكلية السياسات العامة في جامعة /‏ميريلاند/‏ أن الشراكات بين القطاعين العام والخاص عند تصميمها وتنفيذها بشكل صحيح، فإنها تنقل خبرات وكفاءة وتمويل القطاع الخاص إلى مشاريع البنية التحتية الكبرى.. معربًا عن سعادته بمشاركة جامعة حمد بن خليفة في هذه المبادرة التي تركز على احتياجات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
جامعة حمد بن خليفة تطلق برنامجاً إرشادياً للطلاب الجدد

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك