تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد  5 جمادى الأولى 1442هـ - 20 ديسمبر 2020م

الحبس مدداً متفاوتة لمروجي مواد ممنوعة

الدوحة - الشرق
عاقبت محكمة الجنايات مروج مواد محظورة بالحبس لمدة 7 سنوات، وبتغريمه مبلغاً قدره 200 ألف ريال عما أسند إليه من اتهام، ومصادرة المواد المخدرة والمبلغ المالي وقدره 10 آلاف ريال، وإبعاده عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها أو سقوطها.
تفيد مدونات القضية بأنّ المتهم حاز وأحرز مواد محظورة بموجب قانون مكافحة المواد المخدرة، وثبتت حيازته لها وأنه يخفي المواد عن طريق إحداثيات جغرافية قبل العثور عليها وبيعها، وتمّ ضبطه عندما كان مترجلاً في منطقة سكنية.
وفي قضية مماثلة، داهمت شرطة مكافحة المخدرات مسكناً لمتهم تبين أنه يخفي فيه المواد المحظورة، وثبت من مصادر سرية للأمن أنه يتعاطى ويروج المواد المخدرة، ويحوز أدوات ومعدات تخص عملية ترويج المواد.
وقد قضت المحكمة الجنائية بمعاقبته بالحبس لمدة 15 سنة، وحبس زميله في تهريب المواد المخدرة لمدة 10 سنوات، وتغريم كل واحد منهما مبلغاً قدره 200 ألف ريال، وإبعادهما عن البلاد، ومصادرة المواد المحظورة.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
القانون وفقا لاخر تعديل قانون رقم (23) لسنة 2004 بإصدار قانون الإجراءات الجنائية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (11) لسنة 2004 بإصدار  قانون العقوبات
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة  وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
القرار وفقًا لأخر تعديل قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
قطر تؤكد التزامها بالجهود الدولية لمعالجة مشكلة المخدرات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك