تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد 22 ذو الحجة  1442هـ - 1 أغسطس 2021

بجميع مقارّ الدوائر يوميًا من الساعة 4 - 8 مساءً حتى الخميس..
الداخلية:فتح باب قيد الناخبين لانتخاب الشورى اليوم
إعلان الجداول الأولية للناخبين الأحد المقبل

الدوحة- قنا:
أعلنت وزارةُ الداخلية عن فتح باب قيد الناخبين لانتخاب مجلس الشورى في دورته الأولى، في جميع مقارّ الدوائر الانتخابية اعتبارًا من اليوم ويستمرّ حتى يوم الخميس المُقبل.
وقالت الوزارة، في بيان صدر عنها أمس: إنه «وفقًا لأحكام القانون رقم (6) لسنة 2021 م، بإصدار قانون نظام انتخاب مجلس الشورى والمرسوم رقم 37 لسنة 2021 م، بتحديد الدوائر الانتخابية ومناطق كل منها يُفتح باب قيد الناخبين في جميع مقارّ الدوائر الانتخابية اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 01/‏ 08 /‏ 2021 م، ويستمرّ حتى يوم الخميس الموافق 05 /‏ 08 /‏ 2021 م، وذلك من الساعة 4 عصرًا وحتى الساعة 8 مساءً».
ودعت الوزارةُ، في بيانها، السادة المواطنين للقيد في جداول الناخبين، مبينة الشروط الواجب توافرها في الناخب والمتمثلة في «أن تكون جنسيته الأصلية قطرية، ويستثنى من شرط الجنسية الأصلية كلُّ من اكتسب الجنسية القطرية وبشرط أن يكون جَدُّه قطريًا ومن مواليد دولة قطر»، وأن يكون كامل الأهلية، وألّا يقل عمره عن 18 سنة ميلادية بتاريخ 22 /‏ 08 /‏ 2021 م، وألا يكون قد صدر ضده حكم نهائي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره.
ومن الاشتراطات التي تضمنها البيان، أن يباشر المواطن إجراءات طلب القيد بنفسه عن طريق تطبيق «مطراش2»، أو عن طريق رسالة نصية، أو بالحضور شخصيًا إلى أيّ من المقار الانتخابية، كما حددت الوزارة البيانات المطلوبة للقيد، وهي رقم البطاقة الشخصية ورقم الجوال.
وذكر بيان وزارة الداخلية أن الجداول الأولية للناخبين ستعلن يوم الأحد الموافق 08 /‏ 08 /‏ 2021 م.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (29) لسنة 1996 بشأن قرارات مجلس الوزراء التي ترفع للأمير للتصديق عليها وإصدارها
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الوزراء رقم (9) لسنة 1993 بشأن تنظيم أعمال اللجان المشتركة والمتخصصة
قرار أميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى وتحديد اختصاصاتها
بقرار أصدره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية : تشكيل لجان انتخابات مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك