تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - السبت 6 محرم  1443هـ - 14 أغسطس 2021

في ظل تمديد العمل الأسبوع الجاري وأثناء العطلة الرسمية
مقارّ الدوائر تواصل استقبال طلبات الاعتراض والتظلم
تقديم الطلبات على فترتَين.. صباحية ومسائية

الدوحة- الراية:
واصلت مقارُّ الدوائر الانتخابيّة أمس عملَها في استقبال طلبات الاعتراض والتظلّم من الجداول الأوليّة لقيد الناخبين لانتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى، وذلك بعد أن قرّرت اللجنة الإشرافيّة على الانتخابات استقبال الطلبات خلال الأسبوع الجاري في ذات ساعات العمل المُعلن عنها سابقًا وأثناء العطلة الرسميّة.
يأتي ذلك بعد قرار اللجنة الإشرافيّة تمديد ساعات العمل في مقارّ الدوائر الانتخابيّة في مرحلة الاعتراض والتظلم لتكون على فترتَين صباحيّة ومسائيّة من الثامنة صباحًا إلى الثانية عشرة ظهرًا، ومن الرابعة عصرًا إلى الثامنة مساءً، وهي الخُطوة التي حظيت بإشادة المواطنين والمواطنات الذين اعتبروا أن التمديد من شأنه إتاحة فرصة أكبر لتقديم طلبات الاعتراض والتظلم، لفحصها من قِبل لجنة الناخبين والفصل فيها.
كانت وزارةُ الداخلية أعلنت أمس الأوّل أنه نظرًا للإقبال المُتزايد من قِبل المُواطنين على تقديم طلبات الاعتراضات والتظلمات على جداول قيد الناخبين الأوليّة، قرّرت اللجنة الإشرافيّة استمرارَ العمل لاستقبال طلبات الاعتراضات والتظلمات خلال الأسبوع المُقبل، وفي ساعات العمل ذاتها، التي تمّ الإعلان عنها سابقًا، مُضيفة: إنَّ مقارَّ الدوائر الانتخابيّة ستستقبل الطلباتِ أثناء العطلة الرسميّة.
ويعملُ القائمون على مقارّ الدوائر الانتخابيّة على الردّ على استفسارات المواطنين بشأن قيدهم في الدوائر المُختلفة وتعريفهم بالأمور الإجرائيّة التي يجهلونها وتوجيههم بكيفيّة تقديم طلب الاعتراض أو التظلّم من الجداول الأوليّة.
ويتمّ تقديمُ الطلبات كتابةً على النموذج المُعدّ لهذا الغرض، مع توضيح أسباب تقديم الطلب وإرفاق المُستندات المؤيّدة لذلك، وبعد ذلك يتم تسليمها إلى مُمثل لجنة الناخبين في مقرّ الدائرة الانتخابيّة، لتقوم اللجنة بفحصها والفصل فيها.
ويحقّ للمواطن الذي تقدّم للقيد ولم يجد اسمه في كشوف الناخبين التقدّم بتظلم، كما أنه من حقّ الناخب الاعتراض على قيد ناخب آخر، مع تقديم مسوّغات هذا الاعتراض.
ومن المُقرّر، وَفقًا للجدول الزمنيّ لسير العملية الانتخابيّة، أن تبدأ المرحلة الثانية من العملية الانتخابية يوم 22 أغسطس الجاري، حيث ستباشر لجنةُ المرشّحين عملَها من مقرّها بجامعة قطر على مدار 5 أيام في استقبال الطلبات من الراغبين في الترشح من المواطنين الذين سبق أن قاموا بتسجيل أسمائهم كناخبين، حيث يجب على الشخص الذي يرغب في الترشّح أن يقوم بقيد نفسه كناخب أولًا، وأن يتم إعلان وجود اسمه ضمن الكشوف النهائيّة للناخبين.
وسوف تنطلق المرحلةُ الثالثة من العملية الانتخابيّة المُتمثلة في الدعاية الانتخابيّة في الخامس عشر من سبتمبر المُقبل، وستستمرّ حتى صدور المرسوم الأميريّ الخاص بموعد التصويت، على أن تتوقّف الدعاية قبل التصويت ب 24 ساعة، وهو يوم الصمت الانتخابيّ.
كانت مقارُّ الدوائر الانتخابيّة بدأت عملَها الأحد الماضي في استقبال طلبات الاعتراض والتظلّم من الجداول الأوليّة لقيد الناخبين بعد إعلان الجداول في مقارّ الدوائر، وذلك في أعقاب اختتام مرحلة القيد في جداول الناخبين.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى وتحديد اختصاصاتها
بقرار أصدره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية : تشكيل لجان انتخابات مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك