تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين 8 محرم  1443هـ - 16 أغسطس 2021

مواطنون لـ الشرق: قضايا مهمة تنتظر مجلس الشورى المنتخب

ملاك لعباشي
أكد عدد من المواطنين على سهولة الإجراءات في مرحلة القيد بسجلات الناخبين لانتخابات مجلس الشورى في اكتوبر المقبل، لافتين إلى أن المجلس المنتخب تنتظره الكثير من الملفات والقضايا المهمة التي تحتاج إلى الدراسة وإيجاد الحلول الناجعة بالقدر الذي يحقق الرفاهية والراحة لكل أفراد المجتمع القطري.
وقالوا في تصريحات لـ «الشرق» إن المواطنين جميعا سيكونون مع المجلس الجديد يداً واحدة في سبيل تحقيق كل التطلعات التي تجعل قطر في القمة، بفضل تضافر جهود أبنائها الأوفياء، وبالعمل الجاد والدوؤب من أجل تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مشيرين إلى أن الطريق إلى المجلس الناجح يتم من خلال اختيار المرشحين الأكفاء أصحاب الخبرات والبرامج الانتخابية القوية والمعبرة عن هموم وقضايا المواطنين، وكذلك فإن المجلس الجديد يقع على عاتقه مواصلة مسيرة التنمية والنهضة التي حققتها الدولة في كافة المجالات خلال السنوات الماضية، مشددين على التركيز على البرامج الانتخابية للمرشحين ودراستها والاقتناع بها، ثم بعد ذلك الإدلاء بالأصوات الانتخابية لمن يستحقها من أجل أن يحقق مجلس الشورى المنتخب الأهداف المنتظرة منه في مسيرته.
منى السليطي:الشورى فرصة تاريخية للمواطنين
وصفت السيدة منى السليطي انتخابات مجلس الشورى بأنها عرس كبير من المشاركة الشعبية وفرصة للمواطن لكي يشارك في اتخاذ القرار وصياغة التشريعات القانونية بالبلاد من خلال منبر مجلس الشورى المنتخب. وأعربت عن إعتزازها الكبير بالقيادة الرشيدة في قطر والتي منحت المواطن فرصة تاريخية لكي يشارك في تعزيز مسيرة النهضة التي يقودها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وحكومته الرشيدة.
وشددت منى السليطي على ضرورة أن يقوم كل مواطن بمسؤوليته كناخب باختيار الأشخاص الأكفاء الذي يقدمون المصلحة الوطنية على المصلحة الفردية. وأضافت: كذلك تقع على المرشح مسؤولية كبيرة تتمثل في تقديمه مصلحة البلاد والعباد على كل مصلحة أخرى. وقالت: إن الترشيح لمجلس الشورى هو تكليف وليس تشريف وأكدت في هذه الأثناء أن قطر تزخر بالكفاءات الوطنية التي تقدر وتتحمل المسؤولية كاملة. ولفتت السليطي إلى أن حضرة صاحب السمو دائما يركز على ضرورة أن يتولى المسؤوليات أصحاب الكفاءات، مبينة أن الانتخابات هذه فرصة لكي نبرهن أننا على قدر كبير من المسؤولية والوطنية.
يوسف الجفيري: أملنا كبير في المجلس المنتخب
قال يوسف أحمد الجفيري إن عملية التسجيل في سجلات قيد الناخبين تمت بيسر وسهولة، معبرا عن أمنياته بأن يلبي مجلس الشورى المنتخب تطلعات المواطنين، وقال أتمنى أن يدرس المجلس المنتخب مواضيع مهمة كتحسين أوضاع المتقاعدين ودراسة حال أبناء القطريات في التعليم وتوفير المنح الدراسية لهم وتوظيفهم، وكذلك دراسة إمكانية منحهم جنسية الأم، كما أتمنى ان يدرس المجلس المنتخب شريحة السيدات اللائي لم يتزوجن بحيث يكون لديهن امتيازات من الدولة كحصولهن على منزل خاص بهن حتى لا يصبحن عالة على أحد أقاربهن، هذا بالإضافة إلى دراسة اتخاذ الإجراءات اللازمة والتسهيلات للمواطنين في عملية الحصول على المواعيد الطبية في المستشفيات، حيث إنها أصبحت ليس بالأمر السهل. كم أتمنى أن أرى قطر تتصدر دول العالم في الصناعة بشتى مجالاتها مثل ما تصدرت العالم في الرياضة والدفاع عن الحق. وأكد الجفيري قائلا: أنا فخور بوطنيتي حتى في بطولات البلياردو التي كنت أتنافس فيها على المراكز الأولى بأمريكا بحكم دراستي هناك. فقد كنت أرفع علم قطر معتزاً به فخوراً بذلك الإنجاز، وأملي أن أرفع اسم بلادي عالياً بين الأمم. وفي ختام حديثه عبر الجفيري عن أمنياته لمجلس الشورى المنتخب بالنجاح والتوفيق والسداد.
الحارث الجفيري: صوتي للمرشح الكفء صاحب البرنامج القوي
قال السيد الحارث بن أحمد الجفيري: إن التجارب الانتخابية السابقة مثل انتخابات المجلس البلدي والتي حققت نجاحا كبيرا كانت تمهيدا لانتخابات مجلس الشورى في اكتوبر المقبل، لذا فتحت القيادة الرشيدة الباب للمواطنين في اختيار المرشحين الذين يمثلونهم في المجلس المنتخب لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات التي تشهدها الدولة في كل المجالات، مؤكدا أن الجو الوطني الذي نعيشه اليوم هو بمناسبة عرس انتخابي لجميع أفراد المجتمع القطري. وقال انتخابات مجلس الشورى تعني لي الكثير، فكم أنا فخور أن أكون حفيداً لرجل كان من اوائل الأعضاء المؤسسين لمجلس الشورى، وهو الوالد عبدالعزيز بن أحمد الباكر رحمه الله، فهو من الذين شقوا لنا الطريق ونحن سنكمل المسير بعون الله سنجعل من قطر أسطوره تحكي عنها الأجيال.
وقال: إن حب دولتنا الحبيبة قطر شرف لي يحيا بداخلي هو ذلك الأمان الذي أشعر به عندما أكون على ترابه، وإننا سنكون عونا للقيادة الرشيدة من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وقال يا سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى نحن لك سمعاً وطاعة.
وفيما يتعلق بالمرشح الذي سيعطيه صوته قال الجفيري: أكيد سأمنح صوتي وانتخب المرشح الذي يقنعني ببرنامجه الانتخابي والذي أشعر من خلاله أنه المرشح الكفء الذي يستحق الانتخاب ويستحق أن أعطيه صوتي، وعبر عن أمنياته بالقول: أتمنى لمجلس الشورى القادم النجاح وأن يراعي حق الله وحق الوطن والمواطن.
موزة الباكر: فرصة لنثبت للعالم أننا دولة متحضرة
قالت السيدة موزة بنت محمد الباكر: إن العملية الانتخابية الجارية حاليا لانتخابات مجلس الشورى في أكتوبر المقبل، والتي نعيش مسارها هذه الأيام هي بالنسبة لنا فرصة لا تعوض لنثبت للعالم أجمع أننا دولة متحضرة وشعبها الواعي ‏سيخوض هذه التجربة بنجاح ويتحدى كل الصعاب، وأشارت إلى أن البلاد مرت بمراحل صعبة في الآونة الأخيرة، ولكن استطاعت أن تتخطاها بسلام وبكل جدارة ولله الحمد والمنة، وذلك بفضل القيادة الحكيمة التي استثمرت في الإنسان ووضعت للمواطن كل التسهيلات اللازمة التي تمكنه من الإنتاج والإبداع والابتكار، وقالت بحول الله نحن واثقون أن هذا المجلس المنتخب الجديد سيكون صوته صوت الحق صوت الوطن والمواطن ‏يرى ماله وما عليه ويقوم بكل المهام على أكمل وجه من أجل تحقيق الرفعة والنماء والرخاء ومواصلة مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة في المجالات السياسية والدبلوماسية والرياضية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات الأخرى، الأمر الذي جعل الانجازات التي تحققها قطر تحقق صدى واسعا في مختلف أنحاء العالم، حيث إنها أصبحت نموذجا عالميا يحتذى به في جميع المجالات، وأضافت: نتمنى أن نكون يدا واحدة للشعب والمجلس سويا لتبقى قطر في الأعلى، وأقول لسيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى: نحن شعبك الوفي وسنبقى كذلك لك منا السمع والطاعة، وأكدت بالقول: حبي لدولتي الحبيبة قطر ليس فيه ادعاء بل أنا على استعداد أن أبذل الغالي والنفيس من أجلها.
عبدالله الباكر: اختيار المرشح الأصلح لتحقيق أهداف المجلس
أكد السيد عبدالله بن محمد الباكر أن مرحلة القيد في سجلات الناخبين قد تمت بنجاح، وقد كانت الإجراءات سهلة وسريعة، وحول المجلس المنتخب في اكتوبر القادم قال الباكر: كلي أمل وثقة بأن مجلس الشورى المنتخب سيضم خيرة شباب هذا الوطن وإن استدعاني وطني لن أتردد لحظة، وأضاف: المواطنون جميعا سيكونون عوناً للمجلس المنتخب من خلال اختيار وانتخاب المرشحين ذوي الكفاءة والأصلح في كل شيء حتى يحقق هذا المجلس أهدافه المنتظرة، ويلبي طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة والمواطنين في آن. وقال نوجه كل الاحترام والحب الصادق إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حفظه الله، وذلك على المجهودات الجبارة التي أوصل من خلالها دولة قطر إلى هذا العهد الذهبي استكمالا لمسيرة حضرة صاحب السمو الأمير الوالد، حفظه الله، ونعاهد الله على أن نكون عونا لسيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى وأن نكون كذلك على قدر حسن ظنه بأبناء شعبه أجمعين.
وقال الباكر إن مجلس الشورى المنتخب ينتظره الكثير من العمل والقضايا التي تحتاج إلى التطوير ويتوجب انتهاؤها في أقرب وقت.
وختم الباكر حديثه بالدعاء أن يتم الله نعمته على شعب قطر وأن يحفظ كل أفراده، سائلا المولى أن يجعل قطر شعلة وضاءة دائما بين دول العالم، وقد أصبحت الآن رمزا للسلام بالتعاون المباشر أو عن طريق وسائل الإعلام الهادف والصادق والمحايد.


إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قرار أميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى وتحديد اختصاصاتها
بقرار أصدره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية : تشكيل لجان انتخابات مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك