تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - السبت  27 محرم  1443هـ - 4 سبتمبر 2021

إغلاق باب الاعتراض والتظلم على الكشوف الأولية لمرشحي «الشورى»

الدوحة - العرب
أغلقت لجنة المرشحين أمس الخميس، باب الطعون على الكشوف الأولية لمرشحي انتخابات مجلس الشورى في دورته الأولى، حيث انتهت مرحلة تلقّي طلبات الاعتراض والتظلم التي حددتها اللجنة الإشرافية لانتخابات المجلس، حسب الجدول الزمني، استعدادا للفصل في الاعتراضات التي تلقتها اللجنة في مقرها الكائن بجامعة قطر، خلال 7 أيام من تقديمها، قبل إعلان الكشوف النّهائيّة المعتمدة للمرشحين يوم 15 سبتمبر الجاري.
وأتاح القانون الفرصة لكل ذي مصلحة في الدائرة الانتخابية، لتقديم الاعتراض أو التظلم من الكشوف الأولية للمرشحين لدى لجنة المرشحين، ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس الماضي، أي في اليوم التالي من صدور الكشوف الأولية للمرشحين.
واشترط القانون أن يكون مقدم الاعتراض ناخباً أو مرشحاً مقيداً في الجداول الأولية للناخبين أو في الكشوف الأولية للمرشحين، مع توضيح أسباب الاعتراض، وإرفاق المستندات المؤيدة له.
أما عن شروط تقديم التظلم، فيجب أن يكون المتظلم قد رُفض طلب ترشيحه أو لم يتضمن اسمه في الكشوف الأولية للمرشحين، مع توضيح أسباب التظلم وإرفاق المستندات المؤيدة له. وتفصل لجنة المرشحين في طلب الاعتراض أو التظلم خلال 7 أيام من اليوم التالي لتقديم الطلب، ويعتبر انقضاء هذه المدة دون رد رفضاً ضمنياً.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (6) لسنة 2021 بإصدار قانون نظام انتخاب مجلس الشورى
قانون رقم (6) لسنة 1979م باللائحة الداخلية لمجلس الشورى
قرار أميري رقم (47) لسنة 2019 بإنشاء وتشكيل اللجنة العليا للتحضير لانتخابات مجلس الشورى وتحديد اختصاصاتها
بقرار أصدره رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية : تشكيل لجان انتخابات مجلس الشورى

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك