تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 26 جمادي الاولى 1443هـ  - 30 ديسمبر 2021

"الرعاية الأولية" تجري تعديلات على طريقة تقديم الخدمات الصحية استجابة لتطورات انتشار كورونا

قنا
أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن إجراء تعديلات على طريقة تقديم الخدمات في مراكزها الصحية بغرض حماية الصحة العامة ، وذلك نظرا لارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس /كوفيد-19/ في دولة قطر مع ظهور متحور /أوميكرون/ الجديد في كافة أنحاء العالم.
وأوضحت المؤسسة ، أنه وفقا لذلك سيتم تشغيل نموذج طب الأسرة والرعاية المتكاملة والخدمات المتخصصة بنسبة 50 بالمئة فيما يخص الاستشارات الحضورية /وجها لوجه/ و50 بالمئة استشارات افتراضية، بينما سيتم أيضا تخفيض خدمات طب الأسنان العامة والتخصصية إلى 50 بالمئة استشارات حضورية وجها لوجه واستشارات افتراضية عند الحاجة.
وأشارت إلى أن خدمات عيادة الطفل السليم ستستمر في العمل بسعة 100 بالمئة ، في حين سيتم تأجيل العمل في عيادات الفحص الذكي /سمارت/ حتى إشعار آخر ، بحيث ستجرى كافة استشارات /سمارت/ افتراضيا.
كما سيتم تقديم الاستشارات الافتراضية، سواء عبر الهاتف أو الفيديو، في جميع المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيثما توفرت، وسيستمر مركز الاتصال المجتمعي في العمل كالمعتاد.
وذكرت مؤسسة الرعاية الأولية، أنه يمكن لكافة أفراد المجتمع الاستمرار في الاستفادة من تطبيق /نرعاكم/ للهواتف الذكية الذي يوفر إدارة رقمية شاملة ومتكاملة للرعاية الصحية ، وبالإضافة إلى ذلك سيتم توفير خدمة الفحص عن فيروس /كوفيد-19/ من داخل السيارة في 14 مركزا صحيا من الساعة 4 إلى 11 مساء يوميا، في حين ستستمر خدمات التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 بسعة 100 بالمئة.
وقالت الدكتورة سامية عبد الله استشاري أول في طب الأسرة والمدير التنفيذي لإدارة التشغيل في مؤسسة الرعاية الصحية الأولية ، إن تكييف قدرة الرعاية الأولية لتلبية المتطلبات المتغيرة يأتي كجزء من التزام المؤسسة المستمر بحماية وخدمة المجتمع، مع ضمان أن تظل الخدمات في متناول كافة أفراد المجتمع بسهولة وأمان.
وأضافت ، أن خدمات المراكز الصحية تشمل مجموعة من الاستشارات الحضورية والافتراضية، وتم الحرص على تقديم استمرارية موثوقة لخدمات الرعاية الصحية، مع الالتزام بجميع التدابير الاحترازية اللازمة.
وقد وضعت المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية تدابير صارمة للسلامة والوقاية لإدارة مواعيد المرضى الحضورية ويشمل ذلك جدولة المواعيد الذكية، واستخدام معدات الحماية الشخصية، والتباعد الاجتماعي، وإخضاع الموظفين لفحوصات منتظمة لفيروس /كوفيد-19/، فضلا عن بروتوكولات النظافة والتطهير الصارمة.

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
تعيينات جديدة بالرعاية الأولية
برنامج توجيهي للموظفين الجدد بالرعاية الصحية
الرعاية الأولية تستقبل 23965 مراجعاً في 17 مركزاً صحياً



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك