تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس  30 رجب 1443هـ  - 3 مارس 2022

البيئة: قطر من أفضل الدول التزاما باتفاقية مكافحة الاتجار غير المشروع بالحيوانات والنباتات البرية

الدوحة – موقع الشرق
قالت وزارة البيئة والتغير المناخي أن دولة قطر توجد في خانة المجموعة رقم واحد التي تضم أفضل الدول التزاما بتنفيذ اتفاقية مكافحة الاتجار الدولي غير المشروع بالحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (سايتس).
وأضافت -عبر تويتر وبمناسبة اليوم العالمي للأحياء البرية- أن قطر تعد من بين خمس دول عربية طرف في الاتفاقية.
وأشارت إلى أن اليوم العالمي للأحياء البرية يعتبر فرصة للاحتفاء بغنى التنوع الحيوي للحيوانات والنباتات وزيادة الوعي بمزايا الحفاظ على ذلك الغنى والتنوع.
كما يعتبر فرصة تذكر الجميع بالحاجة الماسة لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية، والحد من تسبب الإنسان في تقليل أعداد الأنواع.
وقدمت الوزارة نصيحة للأفراد: "قبل شراء أي تذكار من الحياة البرية والعودة به لدولة قطر، تأكد من حصولك على كافة التراخيص اللازمة، من خلال مراجعة مكتب "سايتس" بالوزارة.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة
مرسوم رقم (19) لسنة 2001 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلي الاتفاقية الدولية للاتجار في الأنواع المهددة بالانقراض من مجموعات الحيوانات والنباتات البرية
«البيئة»: منظومة متكاملة للحفاظ على الحياة البرية والفطرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك