تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء  23  ذو القعدة 1443هـ  - 22 يونيو 2022

النعمة: دور كبير للمدارس الخاصة في تطوير العملية التعليمية

الدوحة - العرب
اجتمع السيد عمر عبد العزيز النعمة - الوكيل المساعد لشؤون التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مع مديري المدارس ورياض الأطفال الخاصة وملاكها، كل على حدة، في قاعة المسرح بمبنى الوزارة الدائم بالقطيفية.
في بداية الاجتماعين، اللذين حضرهما راشد أحمد العامري - مدير إدارة شؤون المدارس الخاصة وعدد من الأكاديميين والاستشاريين بقطاع شؤون التعليم الخاص، توجه النعمة بالشكر والتقدير لإدارات المدارس ورياض الأطفال الخاصة، مثمناً ما بذلوه من جهود خلال العام الدراسي الحالي، وخاصة خلال فترة جائحة كورونا التي استدعت جهوداً أكبر لمواكبة احتياجات المرحلة التعليمية عن بعد، وما تطلبه بعد ذلك من خطط لمعالجة الفاقد التعليمي، مشيداً في الوقت ذاته بمخرجات المدارس الخاصة، والتحاق خريجيها بأرقى الجامعات داخل قطر وخارجها.
وخلال الاجتماعين، استمع الوكيل المساعد لشؤون التعليم الخاص إلى مديري هذه المؤسسات التعليمية الخاصة، واستعرض معهم كافة القضايا والصعوبات التي تواجههم، وتبادل معهم الأفكار والخبرات والتجارب، كما شاركهم في وضع الحلول المناسبة لها، لتكون ضمن أولويات القطاع للفترة القادمة.
وأكد النعمة أن عملية المشاركة مع المدارس والرياض لها دور كبير في تطوير الخدمات التعليمية لأبنائنا الطلبة، وأن المرحلة القادمة سوف يتم تنظيم العديد من الورش التدريبية وبالتنسيق مع المدارس والرياض الخاصة للجوانب المتميزة بهدف تبادل الخبرات ونقلها للمدارس والرياض الجديدة.
يأتي الاجتماعان مع نهاية العام الأكاديمي 2021- 2022م، ضمن سلسلة من الاجتماعات الدورية التي يعقدها القطاع على مدار العام الدراسي، انطلاقًا من حرص الوزارة على حسن سير العملية التربوية والتعليمية في قطاع التعليم الخاص الذي يشمل 334 مدرسة وروضة خاصة، تقدم 25 منهجاً تعليمياً مختلفاً، بما فيها المنهج الوطني، وتستوعب أكثر من 215 ألف طالب وطالبة.

قرار أميري رقم (14) لسنة 2014 بإعادة تشكيل المجلس الأعلى للتعليم
التعليم: تفاعل واسع مع استبيان الوزارة حول العملية التعليمية
د.الأنصاري: انعكاسات سلبية للقرارات المتسرعة على العملية التعليمية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك