تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأحد 15 صفر 1444هـ  - 11 سبتمبر 2022

تخفيض رسوم خدمة توصيل الأدوية للمنازل

أعلن بريد قطر بالشراكة مع كل من وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية تخفيض رسوم خدمة التوصيل المنزلي للأدوية والتقارير الطبية والمستلزمات الاستهلاكية الطبية ومنتجات التغذية الموصوفة للمرضى من 30 إلى 20 ريالا قطريا.
وكانت هذه الخدمة قد أُطلقت في ابريل من عام 2020 في إطار الاستجابة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ثم استمر العمل بالخدمة نتيجة لردود الفعل الإيجابية من المرضى، وقد تمّ حتى الآن إجراء أكثر من 400 ألف عملية توصيل للأدوية للمرضى بمؤسسة حمد الطبية ونحو 200 ألف عملية توصيل للأدوية للمرضى بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية الذين يستخدمون هذه الخدمة، وسيتم تطبيق الرسوم المخفضة حتى 31 ديسمبر من العام الجاري.
وللاستفادة من خدمة توصيل الأدوية للمنازل من مؤسسة حمد الطبية، يتوجب على المرضى الاتصال على الرقم 16000 من الساعة 8 صباحاً إلى 2 بعد الظهر من الأحد إلى الخميس. وللاستفادة من خدمة توصيل الأدوية للمنازل من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية يمكن للمرضى الاتصال برقم خدمة توصيل الأدوية للمنازل المخصص لمركزهم الصحي أو الاتصال على الرقم 16000 للمزيد من المعلومات.
وللوصول إلى خدمة توصيل الأدوية للمنازل من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية يمكن للمرضى أيضًا إرسال رسالة عبر تطبيق "واتساب" إلى الرقم المخصص لمركزهم الصحي. ويمكن الاطلاع على هذه الأرقام من خلال الرابط التالي المتاح في الموقع الإلكروني لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: https://www.phcc.gov.qa/assets/phcc/Delivery%20Medication%20V11.pdf
وللاستفادة من خدمة توصيل الأدوية للمنازل يتوجب أن تكون لدى مرضى مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بطاقة صحية سارية المفعول وبطاقة بنكية لدفع رسوم الأدوية والتوصيل بالإضافة إلى معرفة تفاصيل عنوان المنزل ورقم الشارع.
يتولى بريد قطر تقديم خدمة توصيل الأدوية للمنازل، حيث يلتزم جميع سائقو بريد قطر بأعلى المعايير أثناء تقديم الخدمة وقد تم تدريبهم بشكل خاص للتعامل مع الأدوية بما في ذلك الأدوية التي تتطلب التبريد أو معاملة خاصة.
من جانبها أوضحت الدكتورة موزة الهيل، المدير التنفيذي لإدارة الصيدلة بمؤسسة حمد الطبية، أن تخفيض رسوم الخدمة سيجعلها في متناول المرضى بصورة أكبر.
وأضافت الدكتورة موزة الهيل قائلة: "تتميز هذه الخدمة بكونها مريحة للغاية حيث تتيح للمرضى إمكانية الحصول على الأدوية الموصوفة لهم بشكل آمن ويسير، وقد حققت هذه الشراكة فوائد حقيقية ودائمة لمرضانا. نودُّ أن نتقدم بالشكر لبريد قطر على دعمهم المستمر وتشجيعهم لمرضانا للاستفادة من هذه الخدمة الرائعة".
بدورها قالت الدكتورة منال الزيدان، مدير إدارة الصيدلة بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية: "نقدر الدعم المقدم من بريد قطر واستجابته لطلب أفراد المجتمع بتخفيض رسوم خدمة توصيل الأدوية للمنازل، الأمر الذي سيسهم بكل تأكيد في جعل الخدمة في متناول أفراد المجتمع بشكل أكبر وخاصةً خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022. كما سيسهم ذلك أيضاً في تقليل عدد المرضى الذين يزورون صيدليات المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ويساعد على الحدّ من انتشار عدوى كوفيد-19".
وقال السيد فالح النعيمي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بريد قطر: "نحن سعداء بتوطيد شراكتنا مع وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية في هذا العمل المشترك لمواصلة تقديم هذه الخدمة المريحة للمرضى والتيسير عليهم خلال أشهر الصيف ومع اقترابنا من بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي سنشهد خلالها ازدياداً في الحركة المرورية على الطرق".

الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة
قرار أميري رقم (12) لسنة 2016 بتنظيم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية
مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تبدأ في تطبيق خدمة توصيل الأدوية للمنازل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك