تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
 
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الخميس 26 صفر 1444هـ  - 22 سبتمبر 2022

البلدية: المركبات المهملة إضرار بالبيئة وإعاقة للمشاريع الإستراتيجية

نظَّمت وزارة البلدية ممثلة ببلدية الدوحة بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية، صباح أمس اللقاء التعريفي بشأن حظر إشغالات الطرق والأرصفة والميادين العامة بالمركبات المهملة وقوانين البلدية بهذا الشأن، بمشاركة عدد من ممثلي الجاليات بدولة قطر، بهدف التوعية بمخالفات قوانين البلدية بشأن إشغالات الطرق والأرصفة والميادين العامة بالشاحنات والمركبات المهملة ما يؤثر على المنظر الجمالي للدولة وما له من أضرار بيئية وإعاقة عمل المشاريع الإستراتيجية.
وقال السيد منصور عجران البوعينين مدير بلدية الدوحة في كلمته الافتتاحية باللقاء التعريفي، إن هذا اللقاء مع ممثلي الجاليات بدولة قطر، يأتي في إطار حرص الوزارة ممثلة ببلدية الدوحة على فتح آفاق جديدة للحوار والعمل المشترك مع كافة أبناء المجتمع بما يخدم المصلحة العامة للجميع للارتقاء بمستوى جودة الحياة وتحقيق معايير السلامة، وتحسين المشهد الحضري للمدن والأماكن العامة والحد من التلوث البصري. حيث حرصت بلدية الدوحة على تنظيم هذا اللقاء للإعلان عن قيامها بحملة للتوعية بضرورة عدم إشغال الميادين والشوارع والأرصفة بالمركبات المهملة والمباني المؤقتة بدون ترخيص، بهدف الحفاظ على جمال ونظافة المدينة، والتعريف بأحكام القانون رقم 18 لسنة 2017 بشأن النظافة العامة بما يسهم في تحسين السلوكيات العامة وتعزيز الشعور بالمسؤولية لدى فئات المجتمع. وأكد أن اللقاء يهدف إلى تفعيل الدور التوعوي جنبا إلى جنب مع الدور الرقابي من خلال تعزيز أواصر التعاون والتكامل ومد جسور المناقشات البناءة، حيث تم توجيه الدعوة لعدد من ممثلي الجاليات بالدولة لحضور هذا اللقاء الهام لتقديم الإرشادات بشأن القوانين.
من جانبه، قال السيد سالم آل شافي - مدير إدارة الرقابة البلدية ببلدية الدوحة إن احتضان البلدية لهذا الحدث يندرج ضمن إستراتيجية عمل الوزارة القائمة على رؤية وتوجيهات سعادة وزير البلدية نحو فتح آفاق وسبل الحوار المجتمعي والعمل المشترك فيما بين القطاع البلدي بالوزارة وكافة المؤسسات والهيئات المعنية لتطوير بيئة العمل بما يخدم مصلحة الجميع وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة.
هذا، وقد أشاد نخبة من ممثلي الجاليات بمبادرة بلدية الدوحة لعقد اللقاء وأبدوا اهتمامهم بالتعاون مع البلدية للارتقاء بالمدن والحفاظ عليها بما يخدم المصلحة العامة.
وفي ذات السياق، قدم السيد حمد سلطان الشهواني رئيس قسم الرقابة العامة ببلدية الدوحة عرضاً تقديمياً عن الإرشادات اللازمة بشأن التوعية بقوانين البلدية وحظر وقوف الشاحنات والمركبات بين الأحياء السكنية وفي غير الأماكن المخصصة لها، بالإضافة للتعريف بالمواقع المخصصة لوقوف سيارات النقل والشاحنات والآليات. كما دعا لضرورة تجنب ظاهرة الرمي العشوائي للمخلفات وتشويه أسطح المباني والواجهات والشرفات بالأحياء السكنية، وتجمع سكن العمال بين الأحياء السكنية التي تقطنها العائلات. وقدم السيد خالد الهاجري رئيس قسم الرقابة الفنية عرضاً تقديمياً عن الأضرار التي تسببها ظاهرة تقسيم المباني على البنية التحتية وأيضاً الأضرار التي يتسبب بها سكن العمال داخل الأحياء السكنية.
وقد عُقد على هامش اللقاء اجتماع بين رؤساء وممثلي الجاليات وممثل وزارة الداخلية في ديوان عام الوزارة بقاعة الاجتماعات لمناقشة خطة التوعية للجاليات والرسائل الموجهة للجاليات.

إصدار الدستور الدائم لدولة قطر
قانون رقم (18) لسنة 2017 بشأن النظافة العامة
المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور
قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

3 آلاف ريال غرامة ترك سيارة مهملة على الطريق
مصادر :رفع رسوم نقل وحجز المركبات المخالفة يحقق الردع



موقع معروف

شهادة معروف
صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك